عملات معدنية في اليدين

إليكم تكلفة إنهاء الجوع في العالم

"إذا كنت لا تستطيع إطعام مائة شخص ، فأطعم واحدًا فقط." - الأم تيريزا

ماذا عن إطعام 795 مليون شخص؟

كثير من الناس على دراية بقضية الجوع في العالم ، ويفهم الكثيرون الأرقام المرتبطة بالمشكلة العالمية. لكن الإحصائيات تظهر أن المشكلة قد تفاقمت بالفعل منذ عام 2016 بعد عقود من التقدم المتتالي. ماذا حدث؟ لماذا لا تزال هذه القضية ضخمة وكم سيكلف إنهاء الجوع في العالم؟

كم سيكلف القضاء على الجوع في العالم؟

لنتحدث عن الأرقام. وفقًا لتقرير 2018 من المعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية (IFPRI) ، تقديرات تتراوح من 7 مليارات دولار إلى 265 مليار دولار في السنة.

لكن انتظر ، هذا فرق يبلغ حوالي 260 مليار دولار. لماذا النطاق كبير جدًا وماذا تعني هذه الأرقام في الواقع؟

حسنًا ، إنها مسألة طرق مختلفة. يركز نهج 7 مليارات دولار على الحد من سوء التغذية ، بينما يهدف نهج 265 مليار دولار إلى نهاية الجوع من خلال معالجة قضية الفقر أولاً.

بغض النظر عن النهج الذي تفكر فيه ، فإن مسألة حل الجوع ليست كذلك إصلاح سريع. والسبب الرئيسي لذلك هو الحاجة إلى البنية التحتية لنقل المواد الغذائية اللازمة والموارد إلى المناطق المنكوبة بالفقر. وهذا يعني الطرق لنقل الغذاء والموارد ، والحلول الزراعية مثل الري (الذي يتطلب مصدرًا موثوقًا للمياه) ، والتعليم مرتبط بتقنيات الزراعة المستدامة والتغذية ... والقائمة تطول. إن الجوع في العالم هو أكثر من مجرد معدة خاوية ، ولهذا السبب تعتقد العديد من المنظمات أن اتباع نهج أكثر شمولية ، في حين أن الأمر قد يستغرق وقتًا أطول ويكلف المزيد من الأموال لتحقيقه ، هو حل أكثر ديمومة للجوع في العالم.

تعتبر منظمة الصحة العالمية أن الجوع هو أكبر تهديد وحيد للصحة العالمية لأنه يؤثر على العديد من جوانب الحياة البشرية ويحاصر المتضررين منه في حلقة مفرغة. إذا كانت عائلة الطفل تعيش في فقر ، فإن فرصها في العيش في فقر تكون أعلى بكثير. يمنع الجوع الأطفال من التعلم ، مما يمنعهم من العمل كبالغين ، مما يبقيهم متجذرين في حياة الفقر ؛ السبب الأصلي لجوعهم.

كم من الناس يعيشون في فقر؟

يعيش أكثر من 700 مليون شخص (حوالي 10٪ من سكان العالم) في فقر مدقع ويكافحون لتلبية الاحتياجات الأساسية مثل الصحة والتعليم والحصول على المياه والصرف الصحي.

الجوع هو السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم ، حيث يقتل أكثر من فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز والملاريا والسل مجتمعين.

ما هي أفقر دولة في العالم؟

تعيش غالبية سكان العالم الذين يعانون من الفقر المدقع والجوع في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

الأطفال الجياع في أفريقيا

أفقر دولة في العالم في عام 2019 هي جمهورية افريقيا الوسطى. الدخل السنوي للبلاد مقسومًا على عدد سكانها (الدخل القومي الإجمالي للفرد) يترك المتوسط ​​عند حوالي 663 دولارًا سنويًا. متوسط ​​العمر المتوقع لشخص ولد في جمهورية أفريقيا الوسطى حوالي 53 سنة. على الرغم من وفرة الموارد مثل الذهب والماس والنفط ، إلا أن أعمال العنف والاستغلال شبه المستمرة أعاقت نمو البلاد منذ حصولها على استقلالها في عام 1960. ويعيش أكثر بقليل من نصف السكان في المناطق الريفية و 90٪ من السكان الذين يحتلون المدن يعيشون في الأحياء الفقيرة. أكثر من النصف يعانون من نقص التغذية.

بسبب الطبيعة الدورية المؤسفة للجوع والفقر ، من الصعب الإشارة إلى أكبر سبب منفرد ، حتى داخل منطقة معينة. بعد قولي هذا ، تعاني دول أفريقيا جنوب الصحراء من الجفاف لفترات طويلة مما تسبب في نقص الغذاء وحالات الطوارئ الطبية. العديد من البلدان غير ساحلية ، تمنع التجارة ، والعديد منها يعاني من عدم الاستقرار السياسي أو الحرب أو العنف العرقي والديني.

لذا ... هل يمكننا بالفعل إنهاء الجوع في العالم؟

في الغذاء من أجل الحياة ، نعتقد أنه من الممكن انهاء الجوع في العالم. ولكن للقيام بذلك ، علينا أن نهاجم المشكلة من جذورها.

ومع ذلك ، فإن الشيء الأكثر إحباطًا بشأن قضية الجوع في العالم هو أنه ليس نتيجة نقص الغذاء. هناك الكثير من المواد الغذائية المزروعة والمنتجة حول العالم كل عام لإطعام الجميع. إذن ما الذي يسبب الجوع في العالم؟

  1. الفقر: إن الافتقار إلى الموارد مثل الأراضي الزراعية وكذلك وسائل حصاد وتخزين وحفظ الأغذية هي تحديات رئيسية للسكان الفقراء. الطبيعة الدورية للجوع تجعل من الصعب للغاية على أولئك الذين يعانون من الجوع مساعدة أنفسهم.
  2. نفاية: تقدر الأمم المتحدة أن ما يقرب من ثلث الطعام الذي ينتجه العالم يُهدر كل عام ؛ أكثر من الطعام الكافي لإطعام الجموع التي تعاني من نقص التغذية.
  3. التغيرات المناخية: لا يستطيع المزارعون في البلدان النامية زراعة الأغذية والمحاصيل في المناطق التي ترتفع فيها درجة الحرارة وتكون أنماط الأمطار أقل توقعًا. يزرع المزارعون متأخرًا جدًا أو مبكرًا جدًا ويفقدون محاصيلهم بسبب أنماط الطقس غير المتوقعة مثل العواصف والجفاف. يمكن أن يؤدي الحصاد الخفيف إلى تدمير مجتمع يكافح الجوع بالفعل. من عام 1998 إلى عام 2017 ، قدرت الخسائر الاقتصادية العالمية من الكوارث بنحو 3 تريليون دولار ، وفقًا للأمم المتحدة.

إن حل الجوع في العالم هو عالم يمتلك فيه الجميع الموارد والأدوات اللازمة لإنتاج طعامهم. بعد كل شيء ، تبقى المعدة ممتلئة فقط لفترة طويلة. تركز المنظمات الإنسانية والإغاثية جهودها بشكل رئيسي على هذه المجالات الثلاثة:

  1. زراعة: ربط المزارعين بالناس والموارد التي يمكن أن تساعدهم على البدء ، أو زيادة محصولهم ، أو حماية محاصيلهم من الآفات والأعشاب الضارة دون استخدام المواد الكيميائية الضارة. تؤدي التربة الصحية إلى محاصيل أكثر صحة ، مما يؤدي إلى صحة الناس.
  2. استدامة: هذا يتجاوز الممارسات الزراعية. إن مساعدة المجتمعات على تطوير المهارات والاستراتيجيات اللازمة لإدارة مواردها المالية هي مفتاح صحتهم وبقائهم.
  3. الحكومة والبنية التحتية: بدون القوانين والسياسات اللازمة لدعم الأسر الزراعية ، لن يهم أي نوع من التقنيات الزراعية أو حتى الموارد المالية المتاحة. إن العمل مع حكومات المجتمعات المتضررة للقيام بما هو مطلوب للمضي قدما أمر حاسم لحل الجوع في العالم. كما يشمل هذا المجال الحصول على المياه النظيفة والتعليم. إن توفير المعلومات حول كيفية إنتاج وإعداد والحفاظ على طعام قادر على الحفاظ على نظام غذائي مغذي هو مفتاح النجاح المستقبلي للأجزاء الفقيرة في العالم.

هذا النوع من العمل هو الذي سيجعل القضاء على الجوع ممكنًا. ولكن ليس عليك ترك كل هذه الجهود لهذه المنظمات. إن إنهاء الجوع يتطلب مشاركة الجميع. أطلقت الأمم المتحدة هدفًا "للقضاء على الفقر بجميع أشكاله في كل مكان" بحلول عام 2030.

إذا كنت شغوفًا بالقضاء على التهديد الأول للصحة العالمية ، فابحث في فرص التبرع داخل مجتمعك أو إطلاق حملة عالمية لجمع التبرعات. تثقيف عائلتك وأصدقائك حول ممارسات الزراعة المستدامة والحد من هدر الطعام. أي القليل من الأهمية ويساعد على تزويد الأسرة المعاناة ببعض الراحة.

كيف ستبدو نهاية الجوع في العالم؟

إنهاء الجوع سيكسر الترس الحيوي في آلة الفقر ، مما يتيح في النهاية للسكان الفقراء فرصة في حياة صحية. عندما لا يشعر الناس بالقلق بشأن مصدر وجبتهم التالية ، يمكنهم التركيز على أشياء تتجاوز احتياجاتهم الأساسية. وسيتحسن التعليم ووضع المرأة ، وستتقدم الممارسات الزراعية وستصبح الدول في كل مكان أكثر إنتاجية واستدامة ذاتية.

إن إنهاء الجوع في العالم لن يؤدي فقط إلى تحسين حياة السكان الذين عانوا من الفقر المنهجي لآلاف السنين ، ولكنه سيسهل أيضًا العلاقات السلمية حول العالم.


ابدأ مشروع الغذاء الخاص بك من أجل الحياة

ابدأ بمشروع FFL الخاص بك. في هذا الكتاب ، ستتعلم المكونات الأساسية العشرة لتطوير مشروع ناجح.

بقلم المخرج ومؤسس Food for Life Global، بول رودني تورنر.

احصل على نسختك اليوم!


تعلم فن وعلم فود يوجا

النسخة المطبوعة

احصل على نسخة مطبوعة من AMAZON

يأخذك المؤلف Paul Rodney Turner "yogi food" في رحلة لإعادة اكتشاف الطعام وأهميته في تطورنا الروحي. FOOD YOGA لا تقدم فقط إرشادات عملية حول كيفية العيش حياة صحية وسعيدة من خلال إعادة التواصل مع الطبيعة ولكن أيضًا تقدم القارئ لقوة الطعام كموحد ووسيط للتعبير عن حبنا للإلهية. تنبع اليوغا الغذائية من الاعتقاد بأن نوع الطعام الذي نتناوله يؤثر على وعينا وسلوكنا اللاحق. جميع التقاليد الروحية العظيمة في العالم لديها طقوس تقديم الطعام المتقنة المصممة بعناية لتوسيع الوعي وجميعهم يستخدمون الطعام كوسيلة لتمثيل أو إرضاء الإلهية ولتوسيع وعي أتباعهم. يوجا الطعام ، في جوهرها ، نظام يكرم جميع المسارات الروحية من خلال تبني تعاليمهم الأساسية - أن الطعام في أنقى أشكاله هو إلهي وبالتالي وسيلة ممتازة للتطهير الروحي.

5.95 دولارًا أمريكيًا

تبرع الآن

https://ffl.org/wp-content/uploads/2019/10/6Billionmeals-2.jpg

دعم العمل الهام Food for Life Global لخدمة شبكتها الدولية التي تضم أكثر من 200 شركة تابعة في 60 دولة.
Food for Life Global هي منظمة خيرية 501 (c) (3) ، EIN 36-4887167. تعتبر جميع التبرعات معفاة من الضرائب في غياب أي قيود على الخصم تنطبق على دافع ضرائب معين. لم يتم تقديم أي سلع أو خدمات في مقابل مساهمتك.

Food For Life Global’s المهمة الأساسية هي تحقيق السلام والازدهار في العالم من خلال التوزيع الليبرالي للوجبات النباتية النقية التي أعدت بنية محبة.

Coins in hands

Here is how much it would cost to end world hunger

“If you can’t feed a hundred people, then feed just one.” -Mother Theresa

How about feeding 795 million people?

Many people are familiar with the issue of world hunger and many even understand the numbers associated with the global problem. But statistics show that the problem has actually gotten worse since 2016 after back-to-back decades of progress. What happened? Why is it still such a huge issue and how much would it cost to end world hunger?

How much money would it cost to end world hunger?

Let’s talk numbers. According to a 2018 report from the International Food Policy Research Institute (IFPRI), estimates range from $7 billion to $265 billion per year.

But wait, that’s a difference of nearly $260 billion. Why is the range so large and what do those numbers actually mean?

Well, it’s a matter of different approaches. The $7 billion approach focuses on reducing malnutrition, while the $265 billion approach aims to end hunger by first tackling the issue of poverty.

No matter which approach you consider, the issue of solving hunger is no quick fix. The main reason for this is the need for infrastructure to transport the necessary food and resources to poverty-stricken regions. This means roads for transporting food and resources, agricultural solutions such as irrigation (which requires a reliable water source), education having to do with sustainable farming techniques and nutrition…the list goes on. World hunger is so much more than empty stomachs, which is why many organizations believe a more holistic approach, while it may take longer and cost more money to achieve, is a more permanent solution to world hunger.

The World Health Organization considers hunger the single greatest threat to global health because it affects so many aspects of human life and it traps those affected by it in a vicious cycle. If a child’s family lives in poverty, their chances of a life in poverty are much higher. Hunger prevents children from learning, which prevents them from being able to work as adults, which keeps them rooted in a lifetime of poverty; the original cause of their hunger.

How Many People Live in Poverty?

More than 700 million people (nearly 10% of the world’s population) live in extreme poverty and struggle to fulfil basic needs like health, education, and access to water and sanitation. 

Hunger is the leading cause of death worldwide, killing more than HIV/Aids, malaria, and tuberculosis combined.

What is the poorest country in the world?

The majority of the world’s population suffering from severe poverty and hunger live in sub-Saharan Africa. 

Hungry children in Africa

The poorest country in the world in 2019 is the Central African Republic. The country’s annual income divided by its population (GNI per capita) leaves the average with around $663 annually. The life expectancy of someone born in the Central African Republic is about 53 years. Despite an abundance of resources like gold, diamonds, and oil, near constant violence and exploitation has stunted the country’s growth since they gained their independence in 1960. Just over half of the population lives in rural areas and 90% of the population occupying cities live in slums. Over half are undernourished.

Due to the unfortunate cyclical nature of hunger and poverty, it’s difficult to point to the single greatest cause, even within a specific region. Having said that, the sub-Saharan African nations suffer prolonged drought causing food shortages and medical emergencies. Many countries are landlocked, preventing trade, and many suffer from political instability, war, or ethnic and religious violence.

So…can we actually end world hunger?

At Food For Life, we believe it’s possible to end world hunger. But to do it, we have to attack the problem at its root cause.

The most frustrating thing about the issue of world hunger, however, is that it is not the result of a lack of food. There is plenty of food grown and produced around the world each year to feed everyone. So what is causing world hunger?

  1. Poverty: Lack of resources like farmland as well as the means to harvest, store, and preserve food are major challenges for poor populations. The cyclical nature of hunger makes it extremely difficult for those suffering from hunger to help themselves.
  2. Waste: The United Nations estimates that nearly one third of the food the world produces is wasted each year; more than enough food to feed the undernourished multitudes.
  3. Climate change: Farmers in developing countries can’t grow food and crops in areas where the temperature has risen and the rain patterns are less predictable. Farmers plant too late or too early and lose their crops due to unforeseen weather patterns like storms and droughts. A light harvest can devastate a community already battling hunger. From 1998 to 2017, world economic losses from disasters were estimated at almost $3 trillion, according to the United Nations.

The solution to world hunger is a world where everyone has the resources and tools necessary to produce their own food. After all, a full stomach only remains full for so long. Humanitarian and relief organizations focus their efforts mainly on these three areas:

  1. Agriculture: Connect farmers to people and resources that can help them get started, increase their yield, or protect their crops from pests and weeds without the use of harmful chemicals. Healthier soil leads to healthier crops, which leads to healthier people.
  2. Sustainability: This extends beyond farming practices. Helping communities develop the skills and strategies necessary for managing their financial resources is key to their health and survival.
  3. Government and Infrastructure: Without the laws and policies necessary to support farming families, it won’t matter what kind of agricultural techniques or even what financial resources are available. Working with the governments of affected communities to do what is needed in order to move forward is crucial to solving world hunger. Access to clean water and education is also included in this area. Providing information on how to produce, prepare, and preserve food capable of sustaining a nutritious diet is the key to the future success of impoverished parts of the world.

It’s this kind of work that will make ending hunger possible. But you don’t have to leave all the effort to these organizations. Ending hunger will take the participation of everyone. The U.N. has launched a goal to “end poverty in all its forms everywhere” by 2030.

If you’re passionate about eradicating the number one threat to global health, look into opportunities to donate within your community or launch a global fundraising campaign. Educate your family and friends about sustainable farming practices and reducing food waste. Any little bit counts and helps provide a suffering family with some relief.

What would the end of world hunger look like?

Ending hunger would break a vital cog in the poverty machine, finally allowing impoverished populations a chance at a healthy life. When people aren’t worried about where their next meal is coming from, they can focus on things beyond their most basic needs. Education and the status of women would improve, agricultural practices would advance and nations everywhere would become more productive and self-sustaining.

Ending world hunger would not only improve the lives of populations who have suffered from systemic poverty for millenia, it would facilitate peaceful relations around the world.