القائمة

أهم 14 جمعية خيرية في جورجيا تحتاج إلى تبرعاتك

كأشخاص يعيشون في أوقات غير مسبوقة ، الآن هو أفضل وقت لتغيير العالم من خلال المساهمات الخيرية. ومع ذلك ، حيث يمكنك التبرع ، مع الأخذ في الاعتبار أن كل شخص لديه موارد محدودة. 

قد يكون العثور على المنظمات الخيرية المناسبة لدعمها أمرًا مربكًا في بعض الأحيان. إذا كنت ترغب في زيادة تأثير تبرعك إلى الحد الأقصى ، فاختر مؤسسة خيرية فعالة من حيث التكلفة لها سبب يتوافق مع شغفك أو إيمانك.

على سبيل المثال ، إذا كان التفكير في ذهاب الأطفال إلى الفراش جائعًا يمنحك لياليًا بلا نوم ، ففكر في التبرع لمنظمات غير ربحية مثل Food for Life Global (FFLG). منذ إنشائها ، قدمت هذه المؤسسة الخيرية الرائدة في مجال الإغاثة من الجوع أكثر من 500 مليون وجبة طازجة لأطفال المدارس الجياع مع توفير مواد الإغاثة إلى الأماكن التي مزقتها الحرب.

سواء كنت تتطلع إلى التبرع بوقتك أو أموالك ، فإن العديد من المؤسسات الخيرية في جورجيا ستقدر مساعدتك. تحقق من هذه القائمة التي تضم 14 مؤسسة خيرية كبرى في جورجيا يمكنها استخدام تبرعاتك!

إعطاء المطبخ

تركز هذه المنظمة غير الربحية الشهيرة على تقديم المساعدة الطارئة للأشخاص العاملين في صناعة الخدمات الغذائية. يمكن للعاملين في مجال الخدمات الغذائية الوصول إلى الدعم المالي والموارد المختلفة لمساعدتهم على تخطي الحياة ، من باب المجاملة للمنظمات غير الربحية. 

يقدم The Giving Kitchen المساعدة المالية للعاملين في مجال تقديم الطعام من خلال اتباع بعض المعايير المحددة والحكم على احتياجات العامل المالية. ومع ذلك ، غالبًا ما تغطي المساعدات المالية المرافق والإيجارات المدفوعة لمقدمي الخدمات.

أتلانتا كوميونيتي فود بنك

Atlanta Community Food Bank هي مؤسسة غير ربحية مكرسة لمكافحة الجوع من خلال تمكين المجتمع وتثقيفه وإشراكه. تتعاون هذه المؤسسة الخيرية مع أكثر من 700 منظمة غير ربحية لتوزيع أكثر من 65 مليون وجبة في شمال جورجيا ومترو أتلانتا.  

إنهم أيضًا جزء من Feeding America ، وهي مؤسسة خيرية محلية رائدة للإغاثة الغذائية تضم 200 مخزن للطعام وبنك. 

إلى جانب جمع وجبات الطعام والتبرع بها ، تقدم المنظمة غير الربحية خدمات اجتماعية مباشرة للمحتاجين. يمتلك بنك الطعام المجتمعي في أتلانتا أسواقًا متنقلة ومخازن طعام تكميلية لإيصال وجبات الطعام إلى المناطق المحرومة التي يتعذر الوصول إليها من قبل الوكالات الشريكة.

تعطي منظمة كير الأولوية للفتيات والنساء كمنظمة إنسانية رائدة غير ربحية تكافح الظلم الاجتماعي والفقر. ينبع هذا التركيز على الجنس الأنثوي من تأثير النساء اللائي تم تمكينهن في هيئة كير بشكل إيجابي على مجتمعاتهن لأكثر من 60 عامًا. 

يمكن للمرأة أن تساعد مجتمعات بأكملها وأسرها على الهروب من الفقر عندما يتم تزويدها بالموارد المناسبة. لذلك ، تقدم CARE خدماتها للعائلات والأفراد في المجتمعات المحرومة في جميع أنحاء العالم من خلال تعزيز الحلول المبتكرة مع استخلاص القوة من خبرتهم الغنية ومواردهم وتنوعهم العالمي. 

تحقق CARE مهمتها من خلال الاستجابة لحالات الطوارئ والكوارث الطبيعية ، وتحسين الرعاية الصحية والتغذية ، وتوفير الوصول إلى القروض للشركات الناشئة ، والتعليم. 

التدريب العملي على ATL

تساعد هذه المنظمة غير الربحية المجتمع ومجموعات الشركات والعائلات والأفراد على تعزيز أتلانتا الكبرى من خلال الخدمة في أكثر من 400 مدرسة وجمعية خيرية. إنهم ينتمون أيضًا إلى شبكة Hands On Network ، وهي مجموعة من 250 منظمة غير ربحية للخدمة التطوعية في 16 دولة.

يشعل برنامج "هاند أون أتلانتا" شغفًا بإنشاء متطوعين مجتمعيين مدى الحياة وتقديم المساعدة لتلبية الاحتياجات الملحة في أتلانتا الكبرى. يعمل متطوعوهم يوميًا ، ويقومون بتوجيه وإرشاد الشباب ، وتحسين بيئة أتلانتا ، ومساعدة العائلات والأفراد على الخروج من الفقر.

إن دعم مجموعات الدفاع عن حقوق الإنسان هو أفضل طريقة لتحقيق المساواة
إن دعم مجموعات الدفاع عن حقوق الإنسان هو أفضل طريقة لتحقيق المساواة

المركز الوطني للحقوق المدنية والإنسانية

يؤمن هذا المركز بالكرامة والعدالة للجميع من خلال إلهام الزوار والضيوف ببرامج التعليم والتدريب والمحادثات والفعاليات الديناميكية والمعارض الغامرة. 

افتتح المركز الوطني للحقوق المدنية وحقوق الإنسان في عام 2014 كمنظمة ومتحف لحقوق الإنسان في أتلانتا. ينصب تركيزهم على إلهام الناس لاستخدام قوتهم لتغيير العالم وجعله أفضل. 

تعرض معارض المركز الوطني للحقوق المدنية وحقوق الإنسان القطع الأثرية والأوراق للدكتور مارتن لوثر كينغ الابن ، وقصص النضال في مجال حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم وتاريخ حركة الحقوق المدنية الأمريكية. 

جمعية السرطان الأمريكية (ACS)

بصفتها منظمة غير ربحية رائدة في مكافحة السرطان ، تركز جمعية السرطان الأمريكية على إنهاء السرطان من خلال البحث المكثف. تذهب التبرعات لتحسين حياة مرضى السرطان وعائلاتهم من خلال دعم المرضى والبحث والدعوة. بهذه الطريقة ، يمكن للجميع الوقاية من السرطان واكتشافه والبقاء على قيد الحياة وعلاجه. 

تستثمر ACS بشكل كبير في التعليم والمعلومات حول الكشف المبكر عن السرطان والوقاية منه وخيارات العلاج. 

أتلانتا رونالد ماكدونالد هاوس الخيرية

هذه المنظمة غير الربحية مكرسة لرعاية رفاهية وصحة العائلات والأطفال. في Atlanta RMHC ، يحصل جميع الأطفال على رعاية صحية جيدة للأطفال وفي الوقت المناسب. 

تسعى المنظمة غير الربحية إلى ضمان إمكانية الوصول إلى الرعاية الصحية المنقذة للحياة للأشخاص من جميع الألوان والأعراق والجنس وهويات الإعاقة والحالة الاجتماعية والمواطنة والعمر والحالة الاجتماعية والاقتصادية والجنس والدين وما إلى ذلك. 

تركز Atlanta RMHC على الدعم الذي يركز على الأسرة لأن الأبحاث أثبتت أن دعم الأسرة يؤدي إلى نتائج أفضل للطفل والأسرة. 

رصينة ليفينغ أمريكا

بعد أن أصبح Jim deVarennes ، مؤسس Sober Living America رصينًا ، ترك حياته المهنية في التأمين لبناء Peachford House. في عام 2002 ، أسس جيم Sober Living America (SLA) كمنظمة غير ربحية 501 (c) (3) لتوفير الملابس والطعام لعملاء Peachford. 

قدمت Peachford التعافي السكني المجاني للأفراد الذين يكافحون الإدمان. سرعان ما نما أول مرفق مكون من 5 أسرّة إلى أكثر من 1600 سرير في جميع أنحاء البلاد. 

بعد اكتشاف أن معظم المدمنين المتعافين واجهوا بعض العقبات في الحصول على عمل ، أضاف فريق القيادة في Peachford برنامج عمل مثل Career Advocates للمساعدة في التوظيف والاستعداد. 

صندوق الإغاثة والتقاعد لإنقاذ الخيول

تسمى أيضًا Save the Horses ، تم إنشاء هذه المنظمة غير الربحية 501 (c) (3) في عام 1998 لإنقاذ الحيوانات المهجورة والمهملة والمسيئة ، وخاصة الخيول. 

إلى جانب خدمة الإنقاذ ، يركزون أيضًا على التعليم العام للخيول الذي أصبح ممكنًا من خلال التبرعات والتطوع للأشخاص المتحمسين للخيول والحيوانات الأخرى. تعاملت منظمة Save the Horses مع العديد من حالات الإهمال ورعاية 30 حيوانًا و 100 حصان من أموال تبرع بها الجمهور. 

انتقل إلى موقع الويب الخاص بهم لفترة وجيزة لمعرفة كيفية التبرع أو التطوع معهم!

الشبكة الدولية للتوعية بالستيرويد الموضعي

تركز الشبكة الدولية للتوعية بالستيرويد الموضعي (ITSAN) على زيادة الوعي حول متلازمة سحب الستيرويد الموضعي (TSW) ، وهي حالة طبية تسمى أيضًا إدمان الستيرويد الموضعي أو متلازمة الجلد الأحمر.

باعتبارها المؤسسة الخيرية الوحيدة 501 (c) (3) التي تخدم مجتمع متلازمة TSW ، فإن ITSAN هي مورد لمقدمي الرعاية الصحية ومقدمي الرعاية والأفراد الذين يعيشون مع هذه الحالة. 

تعمل ITSAN أيضًا كمجتمع عبر الإنترنت حيث يمكن للأفراد ومقدمي الرعاية الصحية دعم بعضهم البعض ومشاركتهم وراحتهم. تجري المنظمة غير الربحية مشاركات الأعضاء والتواصل من خلال مجموعات دعم خاضعة للإشراف عبر الإنترنت ، ونشرات إخبارية ، وندوات أثناء المشاركة في مبادرات وائتلافات الدعوة المختلفة لتعزيز مهمتها.

تحديد أوجه القصور الأكاديمية في الوقت المناسب يساعد الأطفال على النجاح في المدرسة
تحديد أوجه القصور الأكاديمية في الوقت المناسب يساعد الأطفال على النجاح في المدرسة

تركيز الجيل القادم

هذه من بنات أفكار إيمي سول من مقاطعة فورسيث ، جورجيا ، وهي منظمة غير ربحية 501 (c) (3) مكرسة لمساعدة المراهقين للوصول إلى إمكاناتهم الكاملة. من خلال تحديد ومعالجة أوجه القصور الأكاديمية في الوقت المحدد ، يزيد تركيز الجيل القادم من فرص نجاح الأطفال في المدرسة الثانوية ، والمدرسة المتوسطة ، والحياة ، والوصول إلى إمكاناتهم الكاملة.

تساعد برامج NGF الأطفال على الازدهار الاجتماعي والعاطفي والأكاديمي ، مما يقلل من جنوح الأحداث بمرور الوقت. المنظمة غير الربحية ملتزمة بالقضاء على الفقر من خلال التركيز على تنمية الشباب والتعليم. 

يوجد أيضًا برنامج محو الأمية المبكر لمساعدة الأطفال الذين يعانون من صعوبات في القراءة. إنهم يشتركون مع المدارس لتحديد الأطفال تحت هذه الفئة على النحو الذي يتم ترشيحه من قبل المعلمين والمستشارين والأخصائيين الاجتماعيين. 

مكان فرانكي وآندي

كواحدة من المؤسسات الخيرية الرائدة في جورجيا ، تجمع هذه المنظمة غير الربحية بين مركز للشفاء العاطفي ومأوى كبير للكلاب. فرانكي وآندي بليس هما كابينة جميلة في بيئة غابات في مقاطعة بارو وهما موطن لبعض الكلاب المحبة والرائعة التي تخلى عنها رفاقها من البشر. 

تقدم هذه الكلاب الحب غير المشروط والطمأنينة والتعاطف مع البشر المضطربين في بيئة هادئة. الملجأ هو بيئة شبيهة بالمنزل مع أماكن للنوم ومنطقة معيشة رئيسية حيث يمكن للكلاب أن تختلط مع أي شخص يحتاج إليها ومع القائمين على رعايتهم.

مكان ليندسي

تأسست في عام 2008 ، هذه المنظمة 501 (c) (3) الموجودة في سافانا ، جورجيا ، تقدم برامج متنوعة على مدار العام للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين سبعة إلى 30 عامًا. يُثري Lindsey's Place حياة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال توفير تجربة ترفيهية وسكنية تعزز الاستقلال والثقة بالنفس واحترام الذات. 

توفر المنظمة غير الربحية برامج أسية تعزز النمو الشخصي لأعضائها في بيئة مليئة بالتحديات وإيجابية واجتماعية وإبداعية ورعاية. يمكن للوالدين أو الأوصياء الاستمتاع بفترة راحة من تقديم الرعاية المستمرة من خلال اصطحاب عنابرهم إلى Lindsey's Place Camp لخلق ذكريات لا تُنسى.

مأوى جينيسيس جوي هاوس للمشردين

Genesis Joy House هي منظمة غير ربحية 501 (c) (3) تعمل كمأوى انتقالي للمشردين للمحاربات القدامى المشردات فقط. توفر هذه المنظمة برامج الصحة العقلية والتدريب الوظيفي والتعليم اليومي لجميع المحاربين القدامى. 

تساعد المنظمة غير الربحية أيضًا هؤلاء الأبطال في تسهيل طريقهم إلى الحياة المدنية أثناء محاربة الصدمات الجنسية العسكرية أو إصابات الدماغ الرضحية أو متلازمة الإجهاد اللاحق للصدمة (PTSD). 

يوفر Genesis Joy House Homeless Shelter برامج تعليمية ، ودروس مهارات الحياة ، واستشارات الصحة العقلية ، والتدريب المهني ، والإسكان الانتقالي لتمكينهم من تحقيق الاكتفاء الذاتي والاستقلال. 

من خلال الأدوات العملية والفعالة التي يتلقاها هؤلاء المحاربون القدامى ، يمكنهم تحمل المسؤولية وتحويل مستقبلهم بعد تقييم تجاربهم. 

في المخص:

العطاء الخيري هو إحدى الطرق لجعل العالم مكانًا أفضل. ومع ذلك ، تكمن المشكلة غالبًا في العثور على أفضل الجمعيات الخيرية التي تحدث تأثيرات فعالة بدلاً من إنفاق أكثر من نصف تبرعاتها على نفقات غير ضرورية.

سيكون من الأفضل أن تبدأ من 14 منظمة غير ربحية ذكرناها إذا كنت تفكر في التبرع للجمعيات الخيرية في جورجيا.

هذه المقالة برعاية مجموعة Tim Stout and Homes بواسطة Ardor. مجموعة تيم ستاوت هي وكالة العقارات الرائدة في جورجيا لشراء المنازل الفاخرة. 

Homes by Ardor هي وكالتك المفضلة لشراء منزل أحلامك في أسواق العقارات الجورجية الساخنة. إذا كنت تفكر في الانتقال إلى جورجيا ، منازل من Ardor يمكن أن تساعدك في العثور على عقار مناسب في وقت قياسي. 

سواء لم تكن في جورجيا أو غير مهتم بدعم أي من المؤسسات الخيرية الـ 14 ، يمكنك دائمًا العثور على المنظمات غير الربحية الأخرى التي يتردد صداها مع قيمك إذا نظرت بجدية كافية!

قراءة التالي: أهم 26 جمعية خيرية في ولاية أوريغون لدعمها.

بول تيرنر

بول تيرنر

شارك بول تيرنر في التأسيس Food for Life Global في عام 1995. هو راهب سابق ، وخبير مخضرم في البنك الدولي ، ورجل أعمال ، ومدرب شامل للحياة ، وطاهي نباتي ، ومؤلف 6 كتب ، بما في ذلك ، FOOD YOGA ، 7 ثوابت عن سعادة الروح.

السيد. سافر تيرنر إلى 72 دولة على مدار الـ 35 عامًا الماضية للمساعدة في إنشاء مشاريع الغذاء من أجل الحياة ، وتدريب المتطوعين ، وتوثيق نجاحهم.

اترك تعليقا

كيفية إحداث تأثير

يتبرعون

مساعدة الناس

العملات التشفير

تبرع بالعملات المشفرة

أنيمال

الحيوانات مساعدة

جمع التبرعات

جمع التبرعات

المشاريع

فرص التطوع
كن داعية
ابدأ مشروعك الخاص
انقاذ في حالة الطوارئ

متطوع
الفرص

تصبح
محام

بدء الخاص بك
مشروع خاص

حالة طوارئ
ارتياح

Top 14 Charities in Georgia That Need Your Donations

Last updated on October 14, 2022
Paul Rodney TurnerPaul Rodney Turner

As people living in unprecedented times, now is the best time to change the world through charitable contributions. However, where you donate matters, considering everyone has limited resources. 

Finding the right charitable organizations to support can be overwhelming sometimes. If you’d like to maximize your donation’s impact, choose a cost-effective charity with a cause that resonates with your passion or belief.

For example, if the thought of children going to bed hungry gives you sleepless nights, consider donating to nonprofits like Food for Life Global (FFLG). Since its inception, this leading hunger-relief charity has fed over 500 million freshly-made meals to hungry school children while providing relief materials to war-torn places.

Whether you’re looking to donate your time or money, many charities in Georgia will appreciate your help. Check out this list of 14 top charities in Georgia that could use your donations!

Giving Kitchen

This popular nonprofit focuses on providing emergency assistance to people working in the food service industry. Food service workers can access financial support and various resources to help them get through life, courtesy of the nonprofit. 

The Giving Kitchen offers financial assistance to food service workers by following some set criteria and judging the worker’s financial needs. However, financial aid often covers utilities and rent paid to the service providers.

Atlanta Community Food Bank

Atlanta Community Food Bank is a nonprofit dedicated to fighting hunger by empowering, educating, and engaging the community. This charity partners with over 700 nonprofits to distribute more than 65 million meals across North Georgia and Metro Atlanta.  

They’re also part of Feeding America, a leading domestic food relief charity comprising 200 food pantries and banks. 

Besides collecting and donating meals, the nonprofit offers direct social services to those in need. The Atlanta Community Food Bank owns mobile markets and supplemental food pantries for getting meals to underserved areas unreached by their partner agencies.

CARE

CARE prioritizes girls and women as a leading humanitarian nonprofit fighting social injustice and poverty. This focus on the female gender stems from how CARE-empowered women have positively impacted their communities for over 60 years. 

Women can help entire communities and their families escape poverty when equipped with the right resources. Therefore, CARE serves families and individuals in underserved communities worldwide by promoting innovative solutions while drawing strength from their rich experience, resources, and global diversity. 

CARE achieves its mission by responding to emergencies and natural disasters, improving healthcare and nutrition, providing access to loans for small business startups,  and education. 

Hands On ATL

This nonprofit helps the community, corporate groups, families, and individuals strengthen Greater Atlanta by serving at over 400 schools and charities. They’re also affiliated with Hands On Network, a group of 250 volunteer service nonprofits across 16 countries.

Hands On Atlanta ignites a passion for creating lifelong community volunteers and assistance to tackle Greater Atlanta’s pressing needs. Their volunteers work daily, mentoring and tutoring youngsters, improving Atlanta’s environment, and helping families and individuals come out of poverty.

Supporting human rights advocacy groups is the best way to achieve equality
Supporting human rights advocacy groups is the best way to achieve equality

National Center for Civil and Human Right

This center believes in dignity and justice for all by inspiring visitors and guests with education and training programs, dynamic conversations and events, and immersive exhibitions. 

The National Center for Civil and Human Rights opened in 2014 as an Atlanta human rights organization and museum. Their focus is on inspiring people to utilize their powers to change the world and make it better. 

The National Center for Civil and Human Rights exhibitions feature the artifacts and papers of Dr. Martin Luther King, Jr., human rights struggle stories across the globe and the US civil rights movement history. 

American Cancer Society (ACS)

As a leading cancer-fighting nonprofit, the American Cancer Society is focused on ending cancer through intensive research. Donations go into improving the lives of cancer patients and their families through patient support, research, and advocacy. That way, everyone can prevent, detect, survive, and treat cancer. 

ACS invests substantially in education and information on cancer early detection, prevention, and treatment options. 

Atlanta Ronald McDonald House Charities

This nonprofit is dedicated to nurturing the well-being and health of families and children. At Atlanta RMHC, all kids have access to quality and timely pediatric healthcare. 

The nonprofit seeks to ensure life-saving healthcare accessibility for people of all color, races, gender and disability identities, marital status, citizenship, age, socioeconomic status, sex, religion, etcetera. 

Atlanta RMHC focuses on family-centered support because research has demonstrated that supporting the family leads to better outcomes for the child and the family. 

Sober Living America

After Jim deVarennes, founder of Sober Living America became sober, he left his insurance career to build Peachford House. In 2002, Jim formed Sober Living America (SLA) as a 501(c)(3) nonprofit organization to provide clothing and food to Peachford clients. 

Peachford provided free residential recovery to individuals battling addiction. Soon, the first 5-bed facility grew into more than 1600-beds across the country. 

After discovering that most recovering addicts faced some obstacles in gaining employment, Peachford’s leadership team added a job program like Career Advocates to help in job placements and readiness. 

Horse Rescue Relief and Retirement Fund

Also called Save the Horses, this 501(c)(3) nonprofit was established in 1998 to rescue abandoned, neglected, and abused animals, especially horses. 

Besides the rescue service, they also focus on equine public education made possible through the donations and volunteering of people passionate about horses and other animals. Save the Horses has handled many neglect cases and cares for 30 animals and 100 horses from publicly donated funds. 

Go through their website briefly to learn how to donate or volunteer with them!

International Topical Steroid Awareness Network

The International Topical Steroid Awareness Network (ITSAN) focuses on raising awareness about Topical Steroid Withdrawal (TSW) Syndrome, a medical condition also called Topical Steroid Addiction or Red Skin Syndrome.

As the only 501(c)(3) charity serving the TSW Syndrome community, ITSAN is a resource for healthcare providers, caregivers, and individuals living with the condition. 

ITSAN also serves as an online community where individuals and healthcare providers can support, share, and comfort each other. The nonprofit conducts member engagements and outreach through moderated online support groups, newsletters, and seminars while participating in various advocacy initiatives and coalitions to advance its mission.

Identifying academic deficiencies on time helps children succeed in school
Identifying academic deficiencies on time helps children succeed in school

Next Generation Focus

This brainchild of Amy Sol from Forsyth County, Georgia, is a 501(c)(3) nonprofit dedicated to helping teenagers to reach their full potential. By identifying and addressing academic deficiencies on time, the Next Generation Focus increases the chances of children succeeding in high school, middle school, and life, reaching their full potential.

NGF programs help children thrive socio-emotionally and academically, reducing juvenile delinquencies over time. The nonprofit is committed to ending poverty by focusing on youth development and education. 

There’s also an early literacy program for helping children struggling with reading. They partner with schools to identify children under this category as nominated by teachers, counselors, and social workers. 

Frankie and Andy’s Place

As one of the leading charities in Georgia, this nonprofit combines an emotional healing center and a senior dog shelter. Frankie and Andy’s Place are two beautiful cabins in a woodland setting in Barrow County and are home to some loving, gentle older dogs abandoned by their human companions. 

These dogs offer unconditional love, reassurance, and sympathy for troubled humans in a calm environment. The shelter is a home-like environment with sleeping quarters and a main living area where the dogs can mingle with anyone who needs them and their carers.

Lindsey’s Place

Founded in 2008, this 501(c)(3) organization located in Savannah, GA, offers diverse year-round programs for youngsters between seven to 30 years. Lindsey’s Place enriches the lives of people with special needs by providing a recreational and residential experience promoting independence, self-confidence, and self-esteem. 

The nonprofit provides exponential programs promoting its members’ personal growth in a challenging, positive, social, creative, and nurturing environment. Parents or guardians can enjoy a respite from continuous caregiving by taking their wards to ​Lindsey’s Place Camp to create unforgettable memories.

Genesis Joy House Homeless Shelter

Genesis Joy House is a 501(c)(3) nonprofit serving as a transitional homeless shelter for homeless female veterans only. This organization provides mental health programs, job training, and day education to all veterans. 

The nonprofit also helps these heroes ease their way into civilian life while battling military sexual trauma, traumatic brain injury, or post-traumatic stress syndrome (PTSD). 

Genesis Joy House Homeless Shelter provides education programs, life skill classes, mental health counseling, career training, and transitional housing to enable them to achieve self-sufficiency and independence. 

With the practical and effective tools these veterans receive, they can take charge and transform their future after taking stock of their experiences. 

Wrapping Up

Charitable giving is one of the ways to make the world a better place. However, the problem often lies in finding the best charities creating effective impacts rather than spending more than half of their donations on unnecessary expenses.

It’d be best to start from the 14 nonprofits we mentioned if you’re considering donating to charities in Georgia.

This article is sponsored by Tim Stout Group and Homes by Ardor. Tim Stout Group is Georgia’s leading real estate agency for luxury home purchases. 

Homes by Ardor is your go-to agency for buying your dream home in hot Georgia real estate markets. If you’re considering moving to Georgia, Homes by Ardor can help you find a suitable property in record time. 

Whether you’re not in Georgia or uninterested in supporting any of the 14 charities, you can always find other nonprofits that resonate with your values if you look hard enough!

Read next: Top 26 Oregon Charities to Support.

Leave a comment

How To Make An Impact

donate

Help People

Crypto Currency

Donate Crypto

Animal

Help Animals

fundraise

Fundraise

Projects

Volunteer Opportunities
Become an advocate
start your own project
EMERGENCY RELIEF

VOLUNTEER
OPPORTUNITIES

Become an
Advocate

Start Your
Own Project

EMERGENCY
RELIEF

Recent Posts