القائمة

إحصائيات جوع الأطفال

يعد جوع الأطفال في العالم مشكلة خطيرة تؤثر على عدة ملايين من الأطفال ، وتؤثر بشكل غير متناسب على الأطفال في الدول منخفضة ومتوسطة الدخل.

يضيف الجوع بين الأطفال إلى دورة الفقر التي تستمر من جيل إلى جيل. يواجه الصغار الجائعون صعوبة في التركيز في الفصل أو تطوير المهارات الحياتية ، مما يزيد من صعوبة العثور على عمل ودعم الأسرة عندما يصبحون بالغين. وهذا بدوره قد يؤدي إلى زيادة فقر الأطفال ومزيد من الجوع في المستقبل.

إن التذمر الناتج عن فقدان الوجبة يختلف عن جوع الأطفال. بدلاً من ذلك ، فهو يشير إلى الشاب الذي يواجه انعدام الأمن الغذائي ، أو عدم تناول وجبات صحية على أساس منتظم ، مما يؤدي إلى نقص التغذية أو سوء التغذية. سوء التغذية المزمن مماثل للجوع في إطار الفقر العالمي.

التغذية مهمة للغاية لصحة الإنسان ولكنها أكثر أهمية في مرحلة الطفولة. عندما نكون صغارًا ، نحتاج إلى رعاية واهتمام خاصين إضافيين عندما يتعلق الأمر بما نأكله. نحن بحاجة لضمان حصولنا على كميات كافية من العناصر الغذائية الأساسية التي تدعم نمونا. هذه واحدة من أكثر القضايا إلحاحا عندما يتعلق الأمر بالجوع في العالم. يولد ملايين الأطفال في جميع أنحاء العالم مع وصول محدود إلى الكمية المناسبة من الأطعمة وتنوعها اللازمة للحفاظ على نظام غذائي صحي.  يحتاج الأطفال الصغار إلى ما يكفي من التغذية الصحيحة حتى يتمكنوا من دعم:
  • جسم ينمو بصحة جيدة
  • تكوين ووظيفة الأعضاء
  • جهاز مناعة قوي
  • بكتيريا الأمعاء القوية
  • التطور العصبي والمعرفي.
بدون التغذية الكافية ، يمكن أن يصاب الأطفال الصغار بسوء التغذية بسرعة ، مما يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية الخطيرة. النمو متقزم ، جهاز المناعة ضعيف ، يصبح الجسم هشاً والسلوكيات الحيوية غير قادرة على التكوين. هذا يجعل الطفل عرضة للمرض والمرض ، وعرضة للفقر ، ويمكن أن يؤدي إلى الموت المبكر.

كم عدد الأطفال الذين يتضورون جوعًا في العالم؟

وذكر البحث الذي أجرته اليونيسف في 2018 أن 3.1 مليون طفل يموتون من نقص التغذية كل عام ، أي 45٪ من الأطفال دون سن الخامسة في الدول النامية. يعاني واحد من كل ستة أطفال (5 مليون) في الدول النامية من نقص الوزن وواحد من كل أربعة من أطفال العالم يعانون من التقزم.   في جميع أنحاء العالم ، يُقدَّر أن 50.5 مليون طفل "مهدور" (وزن منخفض بالنسبة للطول) و 150 مليون طفل دون سن الخامسة اعتبروا مصابين بالتقزم في عام 2017.  أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى هي المنطقة التي ينتشر فيها جوع الأطفال على نطاق واسع في العالم حيث يعاني واحد من كل أربعة من سوء التغذية. ينتشر جوع الأطفال أيضًا في أنحاء كثيرة من آسيا وأمريكا الجنوبية.
  • أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى: و ان آكثر من 22%
  • منطقة البحر الكاريبي: و ان آكثر من 17.7%
  • آسيا الجنوبية: و ان آكثر من 14.4%
  • جنوب شرق آسيا: و ان آكثر من 11.5%
  • آسيا الغربية: و ان آكثر من 10.6%
جوع الأطفال هو أيضًا مشكلة في البلدان الأكثر تقدمًا عبر أمريكا الشمالية وأوروبا. تكافح العائلات التي تعيش في فقر نسبي لإطعام أطفالها ، ويعيش العديد منهم أيضًا في الشوارع دون الحصول على الغذاء المناسب. المرأة تتبرع

لماذا يعتبر الجوع مشكلة؟

لكل طفل مولود على هذا الكوكب الحق في تناول الطعام. لسوء الحظ ، نحن نعيش في عالم حيث لدينا ما يكفي من الغذاء للجميع ولكن ليس لدى الجميع ما يكفي من الغذاء. أكبر مشكلة مع جوع الأطفال هي تأثير الجوع على الطفل النامي. ينتج عن سوء التغذية مشاكل في النمو المبكر يمكن أن تسبب توقف النمو والمرض ومشكلات المرض. أن تولد في فقر تبدأ الحياة في وضع غير مؤات. عندما لا تتمكن من الوصول إلى الطعام ، هناك فرص قليلة جدًا بالنسبة لك كطفل لتنمو ، وأن تكون بصحة جيدة ، وأن تكون سعيدًا ، وأن تحصل على الفرص التي يأخذها الأفراد الأكثر امتيازًا كأمر مسلم به.  كما يحرم الجوع الأطفال من أكثر من مجرد طعام. إنه يحرمهم من فرصة أن يصبحوا أقوياء بما يكفي لرعاية أنفسهم ، والحصول على التعليم ، ورعاية أسرهم ، والاستمتاع بحياتهم.  إن الطفل الذي ليس لديه طعام لديه فرصة ضئيلة ليعيش حياته على الإطلاق.

ماذا يحدث عندما يواجه الطفل الجوع؟

عندما يولد طفل في هذا العالم مع القليل أو معدوم من الوصول إلى الطعام ، هناك آثار كبيرة لذلك الطفل. إذا ولدوا في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى فمن المحتمل أن يموتوا قبل بلوغهم سن الخامسة. حتى مع الحصول على الطعام ، قد لا يحصلون على كميات كافية من العناصر الغذائية اللازمة للحفاظ على صحة الجسم. وهذا يؤدي إلى توقف النمو ، والقضايا المعرفية والسلوكية ، ونقص الطاقة لأداء المهام الأساسية وعدم القدرة على التعلم لقدراتهم الكاملة.

حقائق عن جوع الأطفال

  • يعاني الأطفال الذين يعانون من الجوع حتى 160 يومًا من المرض كل عام (Glicken ، MD ، 2010)
  • يزيد نقص التغذية من آثار الأمراض بما في ذلك الحصبة والملاريا والإسهال الحاد والالتهاب الرئوي (بلاك ، موريس ، وبريس ، 2003 ؛ بريس وآخرون ، 2005).
  • فيتامين أ هو أحد أكثر العيوب شيوعًا بين الأطفال في الدول ذات الدخل المتوسط ​​المنخفض. وهذا يزيد من فرص إصابتهم بالعدوى بالأمراض المعدية (اليونيسف ، 2018 ب).
  • يعتبر نقص الزنك هو السبب الرئيسي للإسهال وهو سبب رئيسي في وفاة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين خمس سنوات وأقل (اليونيسيف ، 2018 ب). 
  • يعاني 40٪ من الأطفال دون سن الخامسة في البلدان النامية من فقر الدم ونصفهم يعانون من نقص الحديد (اليونيسف ، 2018 ب).  
  • يذهب 66 مليون طفل في سن المدرسة الابتدائية إلى المدارس الجياع في العالم النامي. 23 مليون من هؤلاء الأطفال يعيشون في أفريقيا (برنامج الأغذية العالمي ، 2012).
  • في الولايات المتحدة الأمريكية ، قد يضطر 25٪ من الأطفال في الأسر المعرضة لخطر الجوع إلى الاعتماد على الجمعيات الخيرية لتخفيف الجوع.
طفل جائع

هل يموت طفل من الجوع كل 10 ثوان؟

ربما كنت قد رأيت هذا الادعاء من قبل بعض المؤسسات الخيرية في حملات التوعية الخاصة بهم على مدى السنوات القليلة الماضية. يأتي الرقم 10 ثوانٍ من مصدر ذي سمعة عالية ، The Lancet ، الذي أكمل البحث الذي اكتشف أن أكثر من 3 ملايين طفل ماتوا من الجوع في عام 2011.  قسم مديرو الحملات عدد الثواني في السنة بمقدار ثلاثة ملايين للوصول إلى مطالبتهم. لذلك من المرجح أن يموت طفل كل 10 ثوان تقريبًا من الجوع في جميع أنحاء العالم.

كيف يؤثر الجوع على التعلم؟

الأطفال الذين يعانون من الجوع في الدول النامية لديهم فرص قليلة للذهاب والتعلم في المدرسة. حتى لو كان بإمكانهم الوصول إلى المدرسة ، بدون طعام ، فإن تعلمهم وتطورهم محدود. يؤثر سوء التغذية على نمو الطفل ، فهو يعيق جسمه ، ويعيق قدراته ويؤدي إلى مشاكل السلوك العصبي والمعرفي مع تقدمه في السن.  لا يستطيع الأطفال الذين يعانون من الجوع التعلم بشكل فعال وهم في وضع غير موات. الغذاء يمد عقولنا ودماغنا يسمح لنا بالتعلم والتطور. بدون التغذية السليمة ، فإن تعليم الطفل وقدرته على التعلم محدودة للغاية.

كيف يؤثر انعدام الأمن الغذائي على الطلاب؟

إن انعدام الأمن الغذائي ليس مجرد مشكلة في البلدان النامية ولكن أيضا في العالم المتقدم. في الولايات المتحدة ، على سبيل المثال ، ما يقرب من 50 مليون عالناس على الصعيد الوطني يعانون من انعدام الأمن الغذائي. هؤلاء الأشخاص هم في الغالب عائلات لديها أطفال. في أبريل 2016 ، أبلغت واحدة من كل ست أسر في الولايات المتحدة عن عدم القدرة على شراء الطعام. يمكن أن يؤثر انعدام الأمن الغذائي بشكل سلبي على تعليم الطفل بسبب:
  • تطور مشاكل الصحة السلوكية والعقلية مثل القلق والاكتئاب.
  • أداء ضعيف في مواد التعلم الحيوية مثل الرياضيات واللغة الإنجليزية.
  • زيادة التأخر في المدرسة.
  • تقليل فرص تخرج الطفل بشكل كبير.

كيف نوقف جوع الطفولة؟

فيما يلي أكثر الطرق فعالية التي يمكنك من خلالها المساعدة في مكافحة جوع الأطفال في الوقت الحالي:
  • للتبرع
  • رعاية الطفل
  • جمع الأموال للأعمال الخيرية
  • نشر الوعي (محادثة ، عرائض ، أحداث ، إلخ.)
  • استضافة "محرك طعام"
  • اطلب من شركتك أن تصبح راعيًا مؤسسيًا
  • كن ناشطا
 

الأسئلة الـمتداولة

هل هناك حل لمشكلة جوع الأطفال؟

تعتبر المساعدة الغذائية الإنسانية حلاً مؤقتًا ، لكنها لا تزال ضرورية لتجنب جوع الأطفال وبؤسهم. من ناحية أخرى ، تعتبر التدابير المستدامة طويلة الأجل حاسمة. التدريب الزراعي الذكي مناخيًا ، وتنويع الدخل من خلال سبل العيش الزراعية وغير الزراعية ، ومساعدة المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة في التنظيم والمشاركة في منظمات الائتمان والادخار والتعاونيات الزراعية هي مجرد أمثلة قليلة.

كم عدد الأطفال الذين يعيشون في الجوع اليوم؟

يعيش أكثر من 350 مليون طفل في فقر مدقع ، مما يعني أنهم يعانون من الجوع يوميًا. في أمريكا اليوم ، يُعتقد أن 17 مليون طفل يعانون من الجوع.

كم يجب أن أتبرع للمساعدة؟

يعتمد مقدار التبرع على دخل الشخص وأولوياته. يمكنك إطعام 20 طفلًا بالتبرع بمبلغ 10 دولارات. يمكنك أيضًا اختيار التبرع بانتظام أو رعاية طفل.

ما هي البلدان الأكثر معاناة من الجوع في مرحلة الطفولة؟

بينما تعاني العديد من الدول من الجوع ، تعاني نيجيريا واليمن وجنوب السودان وإثيوبيا من أعلى مستويات الجوع.

بول تيرنر

بول تيرنر

شارك بول تيرنر في التأسيس Food for Life Global في عام 1995. هو راهب سابق ، وخبير مخضرم في البنك الدولي ، ورجل أعمال ، ومدرب شامل للحياة ، وطاهي نباتي ، ومؤلف 6 كتب ، بما في ذلك ، FOOD YOGA ، 7 ثوابت عن سعادة الروح.

السيد. سافر تيرنر إلى 72 دولة على مدار الـ 35 عامًا الماضية للمساعدة في إنشاء مشاريع الغذاء من أجل الحياة ، وتدريب المتطوعين ، وتوثيق نجاحهم.

كيفية إحداث تأثير

يتبرعون

مساعدة الناس

العملات التشفير

تبرع بالعملات المشفرة

أنيمال

الحيوانات مساعدة

جمع التبرعات

جمع التبرعات

المشاريع

فرص التطوع
كن داعية
ابدأ مشروعك الخاص
انقاذ في حالة الطوارئ

متطوع
الفرص

تصبح
محام

بدء الخاص بك
مشروع خاص

حالة طوارئ
ارتياح

Children Hunger Statistics

Last updated on June 20, 2022
Paul Rodney TurnerPaul Rodney Turner

Child hunger in the world is a serious problem that affects several millions of children, disproportionately impacting kids in low- and middle-income nations.

Hunger among children adds to a poverty cycle that continues from generation to generation. Hungry youngsters have trouble concentrating in class or developing life skills, making it more difficult for them to find work and support a family as adults. This, in turn, may result in increased childhood poverty and more famished children in the future.

A grumbling stomach caused by a missing meal is not the same as child hunger. Rather, it refers to a youngster who is facing food insecurity, or going without healthy meals on a regular basis, resulting in undernutrition or malnutrition. Chronic malnutrition is identical to hunger in the framework of global poverty.

Nutrition is vitally important to a human’s health but even more so in childhood. When young, we require extra special care and attention when it comes to what we eat. We need to ensure we are getting adequate amounts of essential nutrients that support our growth. This is one of the most pressing issues when it comes to world hunger. Millions of children all over the world are born with limited access to the right quantity and variety of foods needed to sustain a healthy diet.  Young children need enough of the right nutrition so that they can support:
  • A healthy growing body
  • Organ formation and function
  • A strong immune system
  • Strong gut bacteria
  • Neurological and cognitive development.
Without adequate nutrition, young children can quickly become malnourished, leading to several serious health issues. Growth is stunted, the immune system is weakened, the body becomes fragile and vital behaviors are unable to form. This makes a child vulnerable to illness and disease, prone to poverty, and it can result in early death.

How Many Children in the World are Starving?

Research conducted by UNICEF in 2018 stated that 3.1 million children die from undernutrition every year, that’s 45% of children under 5 years old in developing nations. One in six children (100 million) in developing nations is underweight and one in four of the world’s children are stunted.   Across the globe, 50.5 million children are estimated to be “wasted” (low weight for height) and 150 million children under five years old were considered to be stunted in 2017.  Sub-saharan Africa is the region in which child hunger is the most prevalent in the world with one in four being undernourished. Child hunger is also prevalent across many parts of Asia and South America.
  • Sub-Saharan Africa: 22%
  • Caribbean: 17.7%
  • Southern Asia: 14.4%
  • Southeastern Asia: 11.5%
  • Western Asia: 10.6%
Child hunger is also an issue in more developed countries across North America and Europe. Families living in relative poverty struggle to feed their children and many are also living on the streets with no access to proper food. a-woman-is-making-donation

Why is Child Hunger a Problem?

Each and every child born on this planet has the right to eat. Unfortunately, we live in a world where we have enough food for everyone but not everyone has enough food. The biggest problem with child hunger is the effect hunger has on a developing child. Malnourishment results in early development issues which can cause stunted growth, illness, and issues with disease. Being born into poverty is starting life at a huge disadvantage. When you do not have access to food there are very few opportunities for you as a child to grow, be healthy, be happy and have the opportunities that more privileged individuals take for granted.  Hunger also deprives children of much more than just food. It deprives them of a chance to grow strong enough to take care of themselves, to earn an education, to care for their family, and to enjoy their life.  A child without food has a slim chance of truly living their life at all.

What Happens When a Child Faces Hunger?

When a child is born into this world with little to no access to food there are huge implications for that child. If they are born in sub-Saharan Africa it is likely they will die before they reach the age of five years old. Even with access to food, they may not get adequate amounts of nutrients required to sustain a healthy body. This leads to stunted growth, cognitive and behavioral issues, a lack of energy to perform basic tasks and the inability to learn to their full capability.

Child Hunger Facts

  • Children who suffer from hunger experience up to 160 days of illness each year (Glicken, M.D., 2010)
  • Undernutrition magnifies the effects of diseases including measles, malaria, severe diarrhea, and pneumonia (Black, Morris, & Bryce, 2003; Bryce et al., 2005).
  • Vitamin A is one of the most common deficiencies in children in low-middle income countries. This increases their chances of developing contracting infectious diseases (UNICEF, 2018b).
  • Zinc deficiency is the leading cause of diarrhea which is a major cause in the death of children aged five and under (UNICEF, 2018b). 
  • 40% of children under the age of five in developing countries are anemic and half are iron deficient (UNICEF, 2018b).  
  • 66 million primary school-aged children go into school hungry in the developing world. 23 million of those children live in Africa (World Food Programme [WFP], 2012).
  • In the USA, 25% of children in households at risk of hunger may be forced to rely on hunger relief charities.
a-hungry-child

Does a Child Die of Hunger Every 10 Seconds?

You may have seen this claim made by some charities in their awareness campaigns over the last few years. The figure of 10 seconds comes from a highly reputable source, The Lancet, who completed research that discovered more than 3 million children died of hunger in 2011.  Campaign managers divided the number of seconds in a year by three million to reach their claim. It is therefore likely that a child does die approximately every 10 seconds from hunger across the globe.

How Does Child Hunger Affect Learning?

Children living in hunger in developing nations have few opportunities to go and learn at school. Even if they have access to a school, without food, their learning and development are limited. Malnutrition affects a child’s growth, it stunts their body, hinders their abilities and results in both neurological and cognitive behavior issues as they get older.  Children who suffer from hunger cannot learn effectively and are at a huge disadvantage. Food powers our brains and our brain allows us to learn and develop. Without proper nutrition, a child’s education and ability to learn is extremely limited.

How Does Food Insecurity Affect Students?

Food insecurity is not just an issue in developing countries but also in the developed world. In the USA, for example, nearly 50 million people nationwide suffer from food insecurity. These people are most commonly families with children. In April 2016, one in six households in the USA reported the inability to afford food. Food insecurity can negatively impact a child’s education due to:
  • Development of behavioral and mental health issues such as anxiety, and depression.
  • Poor performance in vital learning subjects like maths and English.
  • Increased tardiness at school.
  • Drastically reducing a child’s chances of graduation.

How Can We Stop Childhood Hunger?

Here are the most effective ways in which you can help fight against child hunger right now:
  • Donate
  • Sponsor a child
  • Raise money for charity
  • Spread awareness (conversation, petitions, events, etc.)
  • Host a ‘Food Drive’
  • Ask your company to become a corporate sponsor
  • Become an activist
 

FAQ

Is there a solution to childhood hunger?

Humanitarian food assistance is a temporary solution, but it is still necessary to avoid child hunger and misery. Longer-term, sustainable measures, on the other hand, are critical. Climate-smart agricultural training, income diversification via farm and off-farm livelihoods, and assisting smallholder farmers in organizing and participating in credit and savings organizations and agricultural co-ops are just a few examples.

How many children living in hunger today?

Over 350 million children live in extreme poverty, which means they go hungry on a daily basis. In America today, it is believed that 17 million children are hungry.

How much should I donate to help?

The amount of donation depends on the person’s income and priorities. You can feed 20 children by donating $10. You can also choose to donate regularly, or sponsor a child.

What countries suffer the most from childhood hunger?

While many nations suffer from hunger, Nigeria, Yemen, South Sudan, and Ethiopia have the greatest levels of hunger.

How To Make An Impact

donate

Help People

Crypto Currency

Donate Crypto

Animal

Help Animals

fundraise

Fundraise

Projects

Volunteer Opportunities
Become an advocate
start your own project
EMERGENCY RELIEF

VOLUNTEER
OPPORTUNITIES

Become an
Advocate

Start Your
Own Project

EMERGENCY
RELIEF

Recent Posts