القائمة

حقائق مدمرة عن الجوع في العالم نحتاج جميعًا إلى معرفتها

واحد من كل تسعة أشخاص في جميع أنحاء العالم ليس لديه ما يكفي من الطعام. هذه إحصائية مدمرة ، خاصة عندما تفكر في أن معظم الجوع يمكن الوقاية منه. الفقر هو السبب الرئيسي للجوع ، حيث أن الناس الذين يكافحون لتغطية نفقاتهم لا يستطيعون تحمل تكاليف الطعام المغذي. كما يساهم عدم الحصول على المياه النظيفة والصرف الصحي والكوارث الطبيعية والصراعات في انتشار الجوع في العالم.

آثار الجوع بعيدة المدى. من المرجح أن يمرض الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية ويتغيبون عن المدرسة. الكبار الذين يعانون من الجوع أقل إنتاجية في العمل. يتسبب الجوع في خسائر فادحة في الصحة البدنية والعقلية. إنه سبب رئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم.

ما هي الأسباب الرئيسية للجوع في العالم؟

1. الصراع يزيد الجوع

هناك العديد من دوافع الجوع على مستوى العالم ، لكن الصراع هو الأكبر إلى حد بعيد. في الواقع ، الصراع هو المحرك الرئيسي للجوع في أكثر من نصف أزمات الجوع في العالم. عندما يندلع الصراع ، تتعطل أنظمة إنتاج الغذاء وتوزيعه ، ويتشرد الناس ، وتدمر سبل العيش. كل هذه العوامل تؤدي إلى زيادة انعدام الأمن الغذائي والجوع. 

علاوة على ذلك ، غالبًا ما يؤدي الصراع إلى انهيار التماسك الاجتماعي وزيادة العنف. ويزيد هذا من تفاقم مشكلة الجوع ، حيث يصبح الناس أقل قدرة على الوصول إلى الغذاء والموارد الأخرى. النبأ السار هو أنه تم إحراز تقدم في السنوات الأخيرة في تقليل عدد الجياع. ومع ذلك ، لا يزال الصراع يمثل عقبة رئيسية أمام تحقيق القضاء على الجوع. 

2. تأثير الحرب في أوكرانيا

كان انعدام الأمن الغذائي في ازدياد في جميع أنحاء العالم حتى قبل اندلاع الصراع في أوكرانيا. وفقًا لوكالات الأمم المتحدة ، تشهد بؤر الجوع الساخنة في العالم الآن ارتفاعًا في أسعار البنزين والأسمدة والقمح نتيجة النقص والعقوبات التي فرضها الصراع في أوكرانيا. قد يؤدي هذا إلى انتشار المجاعة. 

معا ، روسيا وأوكرانيا ، والمعروفة باسم "سلة خبز أوروبا" ، تصدير 29٪ من القمح في العالم. كانت الصادرات الأوكرانية من القمح والذرة وبذور اللفت (المستخدمة لتصنيع زيت الكانولا) وبذور عباد الشمس وزيت عباد الشمس من بين أعلى ثلاث صادرات في العالم في عام 2021. وقد يعاني 323 مليون شخص من الجوع الشديد بحلول عام 2022 نتيجة لزيادة الضغط على نظام غذائي. اعتمدت 36 دولة من أصل 55 دولة تعاني من حالات طوارئ غذائية على الواردات الأوكرانية.

3. الجفاف والطقس الشديد

يتزايد الجوع العالمي نتيجة للأحداث المناخية المتطرفة مثل الأعاصير والجفاف التي تقلل المحاصيل وتزيد من تكاليف الغذاء. تعتمد العديد من دول العالم الأكثر فقراً بشكل كبير على الزراعة وتتناول الطعام بشكل موسمي حسب محصولها. ونتيجة لذلك ، لا يوجد غذاء في كثير من الأحيان عندما لا يكون هناك حصاد. بعد عدة مواسم ممطرة فاشلة ، اجتاح جفاف رهيب القرن الأفريقي.

4. آثار الوباء

قبل الوباء ، كان عدد أقل من الأفراد يعيشون في فقر مدقع ، والذي يُعرف بأنه يكسب أقل من 1.90 دولار في اليوم. ومع ذلك ، فإن جائحة الفيروس التاجي في عام 2020 ، إلى جانب نتائج النزاع المسلح وأنماط الطقس القاسية في جميع أنحاء العالم ، أزعج هذا الاتجاه. يتوقع البنك الدولي ، مقارنة بالتنبؤات المبكرة لما قبل الجائحة ، أن 75 إلى 95 مليون شخص إضافي قد يعيشون في فقر مدقع في عام 2022.، لكن التأثير الكامل لا يزال غير معروف.

بحلول عام 2030 ، ينبغي القضاء على الجوع في العالم ، وفقًا للأمم المتحدة ' "انعدام الجوع" هدف التنمية المستدامة. أصبح تحقيق هذا الهدف أكثر صعوبة بسبب تصاعد التفاوتات العالمية الناجمة عن النزاعات ووباء COVID-19 والأحوال الجوية السيئة.

ونحن في Food for life Global نكرس جهودنا لمتابعة مهمتنا المتمثلة في القضاء على الجوع ، ونحن ممتنون للتقدم الذي تم إحرازه أثناء تعديل برامجنا وتغييرها لتعكس حقائق ذلك الوقت.

المساعدة في وضع حد فوري للجوع في العالم.

امنح الطعام والاهتمام الذي قد ينقذ الأرواح. ستساعد مساهمتك في توفير التدخلات للأطفال والأسر الجياع في جميع أنحاء العالم، مثل الإغاثة الغذائية الطارئة ، والدعم الزراعي ، والمياه النظيفة ، والأدوية ، والرعاية الضرورية الأخرى. 

بول تيرنر

بول تيرنر

شارك بول تيرنر في التأسيس Food for Life Global في عام 1995. هو راهب سابق ، وخبير مخضرم في البنك الدولي ، ورجل أعمال ، ومدرب شامل للحياة ، وطاهي نباتي ، ومؤلف 6 كتب ، بما في ذلك ، FOOD YOGA ، 7 ثوابت عن سعادة الروح.

السيد. سافر تيرنر إلى 72 دولة على مدار الـ 35 عامًا الماضية للمساعدة في إنشاء مشاريع الغذاء من أجل الحياة ، وتدريب المتطوعين ، وتوثيق نجاحهم.

اترك تعليقا

كيفية إحداث تأثير

يتبرعون

مساعدة الناس

العملات التشفير

تبرع بالعملات المشفرة

أنيمال

الحيوانات مساعدة

جمع التبرعات

جمع التبرعات

المشاريع

فرص التطوع
كن داعية
ابدأ مشروعك الخاص
انقاذ في حالة الطوارئ

متطوع
الفرص

تصبح
محام

بدء الخاص بك
مشروع خاص

حالة طوارئ
ارتياح

Devastating Facts About World Hunger That We All Need to Know

Last updated on November 17, 2022
Lanya SalvailLanya Michèle

One in nine people across the world do not have enough to eat. This is a devastating statistic, especially when you consider that most hunger is preventable. Poverty is the main cause of hunger, as people struggling to make ends meet cannot afford nutritious food. Lack of access to clean water and sanitation, natural disasters, and conflict also contribute to global hunger.

The impacts of hunger are far-reaching. Malnourished children are more likely to get sick and miss school. Adults who are hungry are less productive at work. Hunger takes an immense toll on physical and mental health. It is a leading cause of death worldwide.

What are the Main Reasons for Hunger in the World?

1. CONFLICT INCREASE HUNGER

There are many drivers of hunger globally, but conflict is by far the biggest. In fact, conflict is the main driver of hunger in more than half of the world’s hunger crises. When conflict erupts, food production and distribution systems are disrupted, people are displaced, and livelihoods are destroyed. All of these factors lead to increased food insecurity and hunger. 

What’s more, conflict often leads to a breakdown in social cohesion and an increase in violence. This further exacerbates the problem of hunger, as people become even less able to access food and other resources. The good news is that there has been progress in recent years in reducing the number of people who are hungry. However, conflict continues to be a major obstacle to achieving Zero Hunger. 

2. THE IMPACT OF THE WAR IN UKRAINE

Food insecurity was on the rise all around the world even before the conflict in Ukraine. According to UN agencies, the world’s hunger hotspots are now seeing escalating gasoline, fertilizer, and wheat prices as a result of shortages and sanctions brought on by the conflict in Ukraine. This might result in widespread famine. 

Together, Russia and Ukraine, known as the “breadbasket of Europe,” export 29% of the world’s wheat. Ukrainian exports of wheat, corn, rapeseed (used to manufacture canola oil), sunflower seeds, and sunflower oil were among the top three in the world in 2021. 323 million people may experience severe hunger by 2022 as a result of increased strain on the food system. 36 of the 55 nations experiencing food emergencies relied on Ukrainian imports.

3. DROUGHT AND EXTREME WEATHER

Global hunger is rising as a result of extreme weather events like hurricanes and droughts that reduce crops and drive up food costs. Many of the world’s most impoverished nations depend heavily on agriculture and eat seasonally according to their yield. As a result, there is frequently no food when there is no harvest. After several failed rainy seasons, a terrible drought has gripped the Horn of Africa.

4. THE EFFECTS OF THE PANDEMIC

Prior to the epidemic, fewer individuals were living in severe poverty, defined as making less than $1.90 per day. However, the coronavirus pandemic in 2020, together with the results of armed conflict and harsh weather patterns all across the world, upset that tendency. The World Bank predicts that, compared to early pre-pandemic forecasts, an extra 75 to 95 million people may be living in severe poverty in 2022, however the entire impact is still unknown.

By 2030, the world’s hunger should be eradicated, according to the United Nations’ “zero hunger” Sustainable Development Goal. This objective is made more challenging to attain by the escalation of global disparities brought on by conflict, the COVID-19 pandemic, and adverse weather conditions.

We at Food for life Global are dedicated to pursuing our mission of eradicating hunger, and we are thankful for the progress that has been accomplished while modifying and altering our programs to reflect the realities of the time.

Aid in putting an immediate stop to world hunger.

Give food and attention that might save lives. Your contribution will assist in providing interventions for hungry children and families all across the world, such as emergency food relief, agricultural support, clean water, medication, and other necessary care. 

Leave a comment

How To Make An Impact

donate

Help People

Crypto Currency

Donate Crypto

Animal

Help Animals

fundraise

Fundraise

Projects

Volunteer Opportunities
Become an advocate
start your own project
EMERGENCY RELIEF

VOLUNTEER
OPPORTUNITIES

Become an
Advocate

Start Your
Own Project

EMERGENCY
RELIEF

Recent Posts