يوم الغذاء العالمي فكرة عظيمة ، ولكن ما هو الحل الحقيقي للجوع العالمي؟

17 اكتوبر 2014
بول تورنربول تورنر

يحتفل بيوم الأغذية العالمي كل عام في جميع أنحاء العالم في 16 أكتوبر تكريما لتاريخ تأسيس منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في عام 1945. يحتفل بهذا اليوم على نطاق واسع من قبل العديد من المنظمات الأخرى المعنية بالأمن الغذائي ، بما في ذلك برنامج الغذاء العالمي والصندوق الدولي للتنمية الزراعية.

في أحدث اجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة ، أُعلن أن عام 2014 سيكون "السنة الدولية للزراعة الأسرية"(IYFF). لذلك ، موضوع هذا العام للحدث المشهود دوليًا هو الزراعة الأسرية: "إطعام العالم ورعاية الأرض"

مزرعة عائلية 420x240

عندما أرى عبارة "الزراعة الأسرية" ، أتساءل على الفور عن عدد الأشخاص الذين يعتقدون أن المزارع العائلية مرتبطة بتربية الماشية. كان لمجموعات الضغط في مجال الزراعة الحيوانية تأثير كبير على التصور العام على مدار الخمسين عامًا الماضية بحيث لن يكون ذلك مفاجئًا. ومع ذلك ، فإن "مزرعة العائلة" هي ببساطة مزرعة تملكها وتديرها عائلة وليست شركة كبيرة. مثل الشركات العائلية الأخرى ، غالبًا ما تنتقل الملكية إلى الجيل التالي عن طريق الميراث. إنه الهيكل الاقتصادي الأساسي في جزء كبير من تاريخ البشرية ولا يزال كذلك في الدول النامية.

يتمثل هدف السنة الدولية للزراعة الأسرية لعام 2014 في إعادة وضع الزراعة الأسرية في قلب السياسات الزراعية والبيئية والاجتماعية في جداول الأعمال الوطنية من خلال تحديد الثغرات والفرص لتعزيز التحول نحو تنمية أكثر مساواة وتوازنًا. هذه دفعة كبيرة لتغيير سياسات الإنتاج الغذائي حيث يذهب الكثير من الدعم الاقتصادي حاليًا إلى الزراعة الحيوانية ، وما يترتب على ذلك من عواقب وخيمة ، كما أشير في عام 2006. تقرير الأمم المتحدة عن الأثر البيئي للزراعة الحيوانية، أن تربية الماشية تنتج غازات دفيئة أكثر من قيادة السيارات. ومع ذلك ، بعد حوالي 8 سنوات ، لا يكاد هذا التقرير اللعين يحظى بأي صحافة. ومع ذلك ، ربما ، ربما ، مع هذه الدفعة الجديدة للزراعة الأسرية من قبل الأمم المتحدة ، قد يبدأ الجمهور في رؤية الصورة الكبيرة.

"الزراعة الأسرية هي نقطة الارتكاز التي يتمحور حولها الأمن الغذائي في المستقبل"، قال المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي إرثارين كوزين. وأوضحت أنه في وضع رؤية جديدة ومستدامة للمزارع الأسرية تعزز الإمدادات الغذائية العالمية يحمي موارد الأرض، "يجب علينا معالجة مشكلة عالمية واحدة: عدم المساواة بين الجنسين." مع هذا البيان ، أبرز أبناء العمومة العديد من الطرق التي تؤدي إلى عدم المساواة في الوصول إلى المدخلات الزراعية (اقرأ: الإعانات الحكومية) تؤثر على النساء ، مما يضطرهن إلى "العمل بجدية أكبر ولفترة أقل".

مزارع العائلة

شدد رئيس الأساقفة لويجي ترافالينو ، البابا فرانسيس ، على الحاجة إلى الاعتراف بالدور المتزايد للأسرة الريفية وتطوير إمكاناتها الكاملة. "هذا العام المخصص للزراعة الأسرية أتاح لنا رؤية قدرة الأسرة الريفية على الاستجابة لنقص الغذاء بدون تدمير موارد الخلق. لكن يجب أن نستجيب لاحتياجاتهم.

سر الزراعة الحيوانية القذر

من أهم العوامل التي تؤثر على الإمدادات الغذائية الوطنية والعالمية هو مقدار الأموال التي تدفعها الحكومات كإعانات للمزارعين. لا يعرف معظم دافعي الضرائب ذلك ، ولكن في الوقت الحالي ، يتم توجيه هذا "التعويض" بشكل كبير نحو تربية الحيوانات ، مما يجعل تكلفة اللحوم منخفضة بشكل مصطنع. نعم ، لقد دفعت أموالك الضريبية للمزارعين لاستخدام الحيوانات والإساءة إليها ، مما يجعل الزراعة الحيوانية (تربية المصانع) نموذجًا تجاريًا ميسور التكلفة بينما في الواقع ، ستؤدي التكلفة الحقيقية لإنتاج اللحوم إلى انهيار صناعة الثروة الحيوانية. هذا الدعم المتحيز للصناعة التي تسببت في أضرار بيئية للكوكب أكثر من كل تسربات نفط إكسون في التاريخ يرجع إلى حد كبير إلى جماعة الضغط القوية والقوة المالية الهائلة للتأثير ليس فقط على السياسة العامة ولكن على الرواية العامة لما يشكل حمية.

تربية الماشية - تربية المصانع

أطلس اللحوم

أطلس اللحوم هو واحد من العديد من الدراسات الرائعة التي تم إصدارها على الإطلاق حول الصناعات الزراعية في العالم. إنه يسلط الضوء فقط على مقدار الأموال التي يتم ضخها في قطاعات الزراعة الحيوانية في جميع أنحاء العالم ، وكيف يؤدي ذلك إلى انخفاض أسعار اللحوم مقارنة بالاقتصاد الطبيعي. تقول باربرا أونموسيج ، رئيسة مؤسسة هاينريش بول ، التي أعدت هذا التقرير ، "في العديد من البلدان ، سئم المستهلكون من خداع الأعمال التجارية الزراعية. بدلاً من استخدام الأموال العامة لدعم مزارع المصانع - كما هو الحال في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ، يريد المستهلكون سياسات معقولة تعزز الإنتاج الحيواني السليم بيئيًا واجتماعيًا وأخلاقيًا.

في الوضع الحالي ، لكي يستعيد "المزارع الأسري" المستقل أي نوع من الاستقلال الاقتصادي العملي ، يبدو أنه من الضروري إعادة هيكلة صناعة الأغذية بأكملها. دعونا نأمل أنه في هذا اليوم ، يبدأ تحول حقيقي في الحدوث لإبعاد الأضواء عن صناعة تستمر في تدمير البيئة والتحكم في الرسالة.

ما لا تعتبره الأمم المتحدة

لقد بذلت منظمة الفاو التابعة للأمم المتحدة الكثير لتثقيف الجمهور حول الجوع في العالم وقدمت عددًا من الحلول من خلال أهدافها الإنمائية للألفية ، حيث أشارت هذا العام على وجه التحديد إلى أن عدم المساواة بين الجنسين هي المساهم الرئيسي. ومع ذلك ، فإن ما لا يعتبرونه ، وبصراحة تامة غير قادرين على القيام به بسبب الطبيعة السياسية لمنظمتهم ، هو أن السبب الحقيقي للجوع في العالم هو عدم المساواة الروحية.

نحن نعتقد بقوة أنه فقط حتى يكون هناك تحول كبير في الوعي ويبدأ العالم في رؤية المساواة الروحية لجميع الكائنات الحيةبما في ذلك الأبقار والخنازير والدجاج ، يمكن أن تكون هناك فرصة بعيدة لحل الجوع في العالم. كيف ذلك؟

كما أشرنا مرات عديدة ، وهو ما أيدته حتى الأمم المتحدة ، فإن الجوع في العالم لا يرجع إلى نقص الغذاء في العالم ، بل يرجع إلى التوزيع غير العادل لموارد الأرض. وفقًا لمعظم التقارير ، تتمتع الأرض بالقدرة على إطعام ضعف عدد السكان الحاليين إذا تم استخدام الموارد الزراعية بشكل أكثر كفاءة. على سبيل المثال ، هل تعلم أن المزارع الحيوانية تستخدم ما يقرب من 40 في المائة من إجمالي إنتاج الحبوب في العالم. في الولايات المتحدة ، يتم تغذية ما يصل إلى 80 في المائة من إنتاج الحبوب للماشية؟ ومع ذلك ، لا يمكن لهذه الماشية نفسها إطعام سوى جزء من البشرية.

تحويل الموارد إلى الاستخدامات المدمرة بيئيا

في حين أن الذرة هي غذاء أساسي في العديد من بلدان أمريكا اللاتينية وجنوب الصحراء ، "في جميع أنحاء العالم ، تستخدم الذرة إلى حد كبير كعلف للحيوانات. ينقسم القمح بشكل متساوٍ بين الغذاء والأعلاف وهو غذاء أساسي في العديد من المناطق مثل الغرب والصين والهند.

يجب مراعاة ما يلي:

  • يبلغ إجمالي عدد الماشية في العالم حوالي 1.3 مليار نسمة يشغلون حوالي 24 ٪ من أرض الكوكب
  • يستخدم نصف الماء المستهلك في الولايات المتحدة لزراعة الحبوب لتغذية الماشية
  • مطلوب جالون من البنزين لإنتاج رطل من لحم البقر الذي يتغذى على الحبوب

مقابل كل رطل من اللحوم الحمراء والدواجن والبيض والحليب المنتج ، تفقد الحقول الزراعية حوالي خمسة أرطال من التربة السطحية التي لا يمكن تعويضها. تصل المياه اللازمة لتربية اللحوم إلى حوالي 190 جالونًا لكل حيوان يوميًا ، أو عشرة أضعاف ما يفترض أن تستخدمه عائلة هندية عادية في يوم واحد ، إذا حصلت على الماء على الإطلاق. - فاندانا شيفا ، Stolen Harvest (مطبعة ساوث إند ، 2000) ، ص 70-71.

أنيمالاجري الخنازير

يغطي تأثير لحم البقر العديد من القضايا اليوم

كان الاستزراع المكثف للحيوانات لإطعام العالم أكبر خطأ في العالم الحديث ، مما أدى إلى أكبر سوء استخدام للأرض وإساءة استخدامها في التاريخ ، حيث أدى الرعي الجائر إلى تدهور الأراضي وفقدان التربة السطحية وإهدار المياه. لقد فقدت كميات كبيرة من الغابات ، بما في ذلك غابات الأمازون تمامًا ، بسبب رعي الماشية.

أصدر غرينبيس البرازيل تقريرا في المنتدى الاجتماعي العالمي في بيليم يظهر ذلك حتى 80 بالمائة من إزالة الغابات في الأمازون الغابات المطيرة بسبب زيادة تربية الماشية للاستهلاك الآدمي.

[B] eef غير فعال بشكل رهيب كمصدر للغذاء. بحلول الوقت الذي يصبح فيه عجل التسمين في الولايات المتحدة جاهزًا للذبح ، يكون قد استهلك 2,700 رطل من الحبوب ويزن حوالي 1,050 رطلاً ؛ يتم استخدام 157 مليون طن متري من بروتين الحبوب والخضروات لإنتاج 28 طنًا متريًا من البروتين الحيواني. … [B] في الكميات التي يستهلكها الأمريكيون غير صحية ، حيث ترتبط بأمراض القلب والأوعية الدموية وسرطان القولون وسرطان الثدي وهشاشة العظام. ومع ذلك ، يعد الأمريكيون من بين أعلى مستهلكي اللحوم في العالم وأعلى مستهلكين للحوم البقر. - ريتشارد روبنز ، المشاكل العالمية وثقافة الرأسمالية ، (ألين وبيكون ، 1999) ص 221

لكن إذا وضعنا جانباً الأهوال والجنون في تربية الماشية من أجل الغذاء للحظة ، فإن الحقيقة هي: أن السبب الرئيسي للجوع في العالم ليس مما سبق ، ولكنه في الواقع عدم المساواة الروحية أن يتجلى جشع.

ترى ما إذا كان السكان البشريون يتشاركون بشكل منصف في موارد الأرض ، والجوع في العالم ومجموعة من القضايا الاجتماعية الأخرى سوف يتوقف عن الوجود. فلماذا لا نفعل ذلك؟

عالم الأسماء يبقينا منقسمين

الشيء المضحك في العالم الذي نعيش فيه هو الأسماء التي نطلق عليها الأشياء. للغات وسيلة لإبقائنا بعيدين وغير متصلين إذا كانت أدمغتنا غير قادرة على استيعاب معنى الصوت. في البلدان الناطقة بالإنجليزية ، نسمي شيئًا ما "خبز" ومع ذلك في روسيا يُعرف هذا الشيء نفسه باسم "مساعدة" ، أو في أرمينيا ، يسمى الخبز "بوري". إنها اهتزازات صوتية مختلفة تمامًا تحاول جميعها التعرف على نفس الشيء المادي. الأمر نفسه ينطبق على ما يعتبره البعض "طعامًا". بينما يعبد بعض الناس بقرة ، يرى البعض الآخر أن البقرة عبارة عن مجموعة كبيرة من "الهامبرغر". وبالمثل ، في حين أنه من الشائع جدًا أن ينفق الأمريكيون المليارات على "كلابهم الأليفة" في الصين ، فإن "كلاب" دول أخرى في الطبق الرئيسي!

شيء آخر يجب مراعاته هو عندما نسمي شيئًا ما ، فإننا نعطي هذا الشيء بشكل أساسي إحساسًا بالديمومة بينما في الواقع لا يوجد شيء دائمًا في هذا العالم ، نظرًا لأن العناصر المادية التي يتكون منها هذا الشيء في حالة مستمرة من التدفق والانكسار. أسفل. ما نعتبره "مكتبًا" اليوم ، كان في وقت من الأوقات "شجرة" ويمكن تحويلها في المستقبل إلى "فحم" في الموقد. لقد اتخذت نفس المجموعة من العناصر المادية ثلاثة مظاهر مختلفة تمامًا ، لكل منها وسمها الفريد ، ومع ذلك ، على الرغم من الطبيعة المؤقتة لهذا العالم ، فإننا عمومًا نغض الطرف وننطلق في وضع خطط دائمة لأنفسنا.

إذن ما علاقة ذلك بالجوع في العالم؟ كل شىء.

كما ترى ، بمجرد أن ندرك حقيقة أننا جميعًا مصدرنا نفس المجموعة النشطة ، فإن الشعور سيكون إحساسًا بالمساواة النشطة. نحن جميعًا مكونون من نفس المواد معًا بشكل مختلف لإنشاء أشكال المواد المختلفة التي نراها ونشعر بها ونسمعها. بالطبع ، نحن أكثر من مجرد مادة ، وقد حاول المعلمون الروحيون العظام في العالم تنبيهنا إلى هذه الحقيقة الأعمق - أننا في الأساس "شاهد" أو "سائق" داخل آلة مادية. عندما نذهب إلى هذا الفهم الأعمق للحياة ، فإنه يضيف مصداقية أكبر لمفهوم المساواة. يمكننا الآن التحدث ليس فقط عن التشابه النشط ولكن عن الحقيقة مساواة روحية.

شاشة RandoAct-VIDEOscreen

إنها مهمتنا في Food for Life Global لتعليم هذه الحقيقة البسيطة للمساواة الروحية من خلال التعبير العملي عن تقاسم الطعام النقي. من خلال القيام بذلك ، نأمل أن يتمتع كل شخص يتلقى وجبة ، جنبًا إلى جنب مع كل شخص يشهد فعل اللطف غير الأناني ، بلحظة "آها" حقيقية ولن يرى العالم أبدًا بنفس الطريقة والأشياء مرة أخرى مثل الجوع في العالم سوف يصبح بعض من بقايا جهل الماضي.

يرجى دعم عملنا.

[باي بال التبرع]

 

اترك تعليقا

Blog

World Food Day is a great idea, but what is the real solution to World Hunger?

World Food Day is celebrated every year around the world on 16 October in honor of the date of the founding of the Food and Agriculture Organization of the United Nations in 1945. The day is celebrated widely by many other organisations concerned with food security, including the World Food Programme and the International Fund for Agricultural Development.

At the most recent United Nations General Assembly, it was declared that 2014 would be the “International Year of Family Farming” (IYFF). Therefore, this year the theme for the internationally acclaimed event is Family Farming: “Feeding the world, caring for the earth”

family-farm-420x240

When I see the words, “Family Farming,” I immediately wonder how many people think of family farms as associated with raising cattle. The animal agriculture lobby groups have had so much influence on public perception over the last 50 years that it would not be surprising. However, a “family farm” is simply a farm owned and operated by a family and not some large corporation. Like other family businesses, ownership often passes to the next generation by inheritance. It is the most fundamental economic structure of much of human history and continues to be so in developing nations.

The goal of 2014 IYFF is to reposition family farming at the centre of agricultural, environmental and social policies in the national agendas by identifying gaps and opportunities to promote a shift towards a more equal and balanced development. This is a major push to change food production policies with much of the economic support currently going to animal agriculture, and with devastating consequences, as pointed out in the 2006 UN report on the environmental impact of animal agriculture, that stated that  the rearing of cattle produces more greenhouse gases than driving cars. And yet, some 8 years later, this damning report hardly gets any press. However, maybe, just maybe, with this new push for family farming by the UN the public may start to see the big picture.

Family Farming is the fulcrum on which our future food security pivots,” said Executive Director of the World Food Programme (WFP) Ertharin Cousin. She highlighted that in establishing a new and sustainable vision for family farms that enhances global food supplies and protects the earth’s resources, “we must address one universal problem: gender inequity.” With this statement Cousins highlighted the multitude of ways that unequal access to agricultural inputs (read: government subsidies) affects women, forcing them to “work harder and longer for less.”

familyfarms

Archbishop Luigi Travaglino, Pope Francis underlined the need to acknowledge the increasing role of the rural family and to develop its full potential. “This year dedicated to family farming has served to allow us to see that the rural family can respond to a lack of food without destroying the resources of creation. But we must be responsive to their needs,” he said.

Animal Agriculture’s dirty secret

One of the most important factors affecting national and global food supplies is the amount of money which governments pay out in subsidies to farmers. Most tax payers don’t know it, but currently, this “payout” is heavily weighted towards animal agriculture, making the cost of meat artificially low. Yes, your tax money has been paying for farmers to use and abuse animals, making animal agriculture (factory farming) an affordable business model when in fact the real cost of producing meat would leave the livestock industry broke. This biased support of an industry that has caused an environmental damage to the planet than even all the Exxon oil spills in history is largely due to their powerful lobbyist and immense financial power to influence not only public policy but the public narrative of what constitutes a healthy diet.

livestock-factory-farming

The Meat Atlas

The Meat Atlas is one of many fascinating studies on the world’s agricultural industries ever to be released. It highlights just how much money is pumped into the animal agriculture sectors around the world, and how this is making meat prices drop lower than in a natural economy. Barbara Unmüßig, president of the Heinrich Böll Foundation, who created this report says that “In many countries, consumers are fed up with being deluded by the agribusiness. Instead of using public money to subsidize factory farms – as in the United States and the European Union, consumers want reasonable policies that promote ecologically, socially and ethically sound livestock production.

In the current situation, for the independent “family farmer” to regain any sort of practical economic independence, it would seem necessary that the entire food industry is restructured. Let’s hope that on this day, a shift really starts happening to move the spotlight away from an industry that continues to destroy the environment and control the message.

What the UN is not Considering

The United Nations FAO has done much to educate the public about world hunger and has offered a number of solutions through their Millennium Development Goals, this year specifically pointing out how gender inequity is a major contributor. However, what they do not consider, and quite frankly are unable to because of the political nature of their organization, is that the real cause of world hunger is spiritual inequality.

We strongly believe that only until there is a major shift in consciousness and the world begins to see the spiritual equality of all living beings, including cows, pigs, and chickens, can there be a remote chance of actually solving world hunger. How so?

As we have pointed out numerous times, and which is supported even by the United Nations, world hunger is not due to a lack of food in the world, but rather inequitable distribution of the Earth’s resources. According to most reports, the earth has the capacity to feed double the current population if agricultural resources were used more efficiently. For example, did you know that animal farms use nearly 40 percent of the world’s total grain production. In the United States, up to 80 percent of grain production is fed to livestock? And yet this same livestock can only feed a fraction of humanity.

Diverting Resources To Environmentally Destructive Uses

Whereas corn is a staple food in many Latin American and Sub-Saharan countries, “worldwide, corn is used largely as feed for animals. Wheat is more evenly divided between food and feed and is a staple food in many regions such as the West, China and India.

Consider the following:

  • The total cattle population for the world is approximately 1.3 billion occupying some 24% of the land of the planet
  • Half the water consumed in the U.S. is used to grow grain for cattle feed
  • A gallon of gasoline is required to produce a pound of grain-fed beef

For every pound of red meat, poultry, eggs, and milk produced, farm fields lose about five pounds of irreplaceable top soil. The water necessary for meat breeding comes to about 190 gallons per animal per day, or ten times what a normal Indian family is supposed to use in one day, if it gets water at all. – Vandana Shiva, Stolen Harvest, (South End Press, 2000), pp. 70-71.

animalagri-pigs

The impact of beef covers many issues today

The intensive farming of animals to feed the world has been the biggest mistake of the modern world, leading to the greatest misuse and abuse of land in history, with overgrazing leading to land degradation, topsoil loss and water wastage. Large amounts of forests, including the Amazon have been totally lost to cattle grazing.

Greenpeace Brazil released a report at the World Social Forum in Belém showing that up to 80 percent of deforestation in the Amazon rainforest is due to an increase in raising cattle for human consumption. (Source)

[B]eef is terribly inefficient as a source of food. By the time a feedlot steer in the United States is ready for slaughter, it has consumed 2,700 pounds of grain and weighs approximately 1,050 pounds; 157 million metric tons of cereal and vegetable protein is used to produce 28 metric tons of animal protein. … [B]eef in the quantities that Americans consume it is unhealthy, being linked to cardiovascular disease, colon cancer, breast cancer, and osteoporosis. Yet Americans are among the highest meat consumers in the world and the highest consumers of beef. — Richard Robbins, Global Problems and the Culture of Capitalism, (Allyn and Bacon, 1999) p.221

But putting aside the horrors and insanity of raising cattle for food for a moment, the fact is: the principle cause of world hunger is none of the above, but is in fact spiritual inequality that manifests as greed.

You see if the human population equitably shared the resources of the earth, world hunger and a host of other social issues would cease to exist. So why aren’t we doing that?

The World of Names Keeps us Divided

A funny thing about the world we live in is the names we give things. Languages have a way of keeping us rather distant and disconnected if our brains are not able to assimilate the meaning of the sound. In an English speaking countries, we call something “bread” and yet in Russia this same thing is known as “help,” or in Armenia, bread is called “puri.” They are very different sound vibrations all trying to identify the same material thing. The same applies to what some people consider “food”. Whereas some people worship a cow, others see a cow as a whole lot of “hamburgers.” Similarly, while it is very common for Americans to spend billions on their “pet dogs” in China and other countries “dogs” are on the main course!

Another thing to keep in mind is when we label something we are essentially giving that thing a sense of permanence when in fact nothing is really permanent in this world, since the material elements which make up that thing are in a constant state of flux and breaking down. What we consider to be a “desk” today, was at one time a “tree” and which in the future could very well be turned into “coal” in a fireplace. The same combination of material elements has taken on three very different appearances, each with its own unique labelling and yet despite the transient nature of this world we generally turn a blind eye and go about making permanent plans for ourselves.

So what does this have to do with world hunger? Everything.

You see, once we grasp the fact that we are all sourced from the same energetic pool then the feeling will be a sense of energetic equality. We are all made up of the same material stuff combined differently to create the various material forms we see, feel and hear. Of course, we are much more than matter and the great spiritual teachers of the world have tried to alert us to this deeper truth — that we are essentially a “witness” or a “driver” within a material machine. When we go to this deeper understanding of life, it adds even more credibility to the notion of equality. We can now talk of not only energetic similarity but of true spiritual equality.

RandoAct-VIDEOscreen

It is our mission at Food for Life Global to teach this simple truth of spiritual equality through the practical expression of sharing pure food. In doing that we hope that each and every person that receives a meal, along with each and every person that witnesses the selfless act of kindness, will have a real “aha” moment and will never see the world in the same way again and things like world hunger will become some remnant of a past ignorance.

Please support our work.

 

About Editor

Director of Food for Life Global and the author of the best selling book, FOOD YOGA - Nourishing Body, Mind & Soul. http://www.foodyogi.org

Leave a Comment