القائمة

يجب أن يكون القضاء على سوء تغذية الأطفال وانعدام الأمن الغذائي أولوية قصوى

سيموت 24 طفلاً نتيجة الجوع في الوقت الذي تنتهي فيه من قراءة هذا.

ويرجع ذلك إلى الحقيقة المأساوية المتمثلة في وفاة طفل عالميًا من الجوع كل 10 ثوانٍ ، مما يؤثر على أكثر من 3 ملايين طفل سنويًا.

ما هو سوء التغذية؟ 

سوء التغذية في جذوره هو نقص غذائي له تأثير سلبي على صحة الفرد. غالبًا ما يرتبط سوء التغذية بالأطفال الذين لا يتناولون ما يكفي من الأطعمة المناسبة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يحدث ذلك إذا تناول الأطفال الأطعمة غير السليمة بكميات زائدة. للأسف ، تلعب كل هذه العوامل دورًا في نقص التغذية الذي يمنع أكثر من 170 مليون طفل من الوصول إلى إمكاناتهم الكاملة.

وفقًا   منظمة الصحة العالمية  ترتبط حوالي 45٪ من وفيات الأطفال دون سن الخامسة بنقص التغذية. تحدث هذه في الغالب في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل. في الوقت نفسه ، في نفس هذه البلدان ، ترتفع معدلات زيادة الوزن والسمنة لدى الأطفال. 

فيما يلي الأسباب الرئيسية لسوء تغذية الأطفال

صحة الأم السيئة

تمثل الأيام الألف الأولى من حياة الطفل - من بداية حمل المرأة إلى عيد ميلاد الطفل الثاني - أكبر فرصة سانحة لصحة هذا الطفل. قد تواجه النساء الحوامل اللواتي يعانين من نقص التغذية صعوبة في الولادة. لأن أمهاتهم يعانين من سوء التغذية ، يولد العديد من الأطفال أصغر من الحجم. قد تجد الأمهات اللواتي يعانين من سوء التغذية الحاد صعوبة في إرضاع أطفالهن.

التنمية الاجتماعية والاقتصادية

في الدول الفقيرة ، ينتج سوء التغذية في الغالب عن الفقر. في كثير من الأحيان ، لا تستطيع الأسر الفقيرة الوصول إلى المنتجات الطازجة. تفتقر العديد من المجتمعات إلى بقالين يقدمون خدمات كاملة ويحملون طعامًا طازجًا يوميًا. حتى لو فعلوا ذلك ، فقد يكون شراء المنتجات الطازجة مكلفًا. عندما لا يتمكن الأطفال من الحصول على المنتجات الطازجة ، فقد يقومون بتحميل عناصر أقل تكلفة وأقل صحة.

الحرب والصراع

يعيش ما لا يقل عن 240 مليون طفل في دول غير مستقرة ومتأثرة بالصراعات. من المرجح أن يموت هؤلاء الأطفال قبل بلوغ سن الخامسة ، ويعانون من توقف النمو بسبب الجوع ، وأكثر من ذلك بكثير.

يعاني الأطفال أكثر من غيرهم الحروب والصراعات. الرضع والأطفال الصغار والمراهقون هم أكثر عرضة من أي فئة عمرية أخرى للآثار اللاحقة للحرب المتفجرة: الجوع ، وتوقف النمو ، والهزال ، وفي الحالات الشديدة ، الموت يطارد ساحة المعركة. وما يجعل الجوع الناجم عن النزاعات شديد السمية هو حقيقة أن هذه الآثار على الأطفال لا رجعة فيها.

ما الذي يمكن فعله لمساعدة الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية؟

من أجل مكافحة سوء التغذية في مرحلة الطفولة ، يجب علينا تزويد الأطفال الذين يعانون من نقص التغذية بالطعام وكذلك تزويد أسرهم بالأدوات التي يحتاجونها لمواجهة المشكلات المستقبلية المتعلقة بانعدام الأمن الغذائي. 

في الختام ، الغذاء هو حق أساسي من حقوق الإنسان. يجب أن تتاح لكل طفل فرصة التطور إلى شخص بالغ يتمتع بصحة جيدة وأن يعيش بدون جوع. إذا وافقت ، فساهم في المبادرات التي توفر الآن للأطفال الأكثر ضعفًا في العالم طعامًا ينقذ حياتهم. 

ساعد شخص ما في الحصول على وجبته التالية اليوم. ندعوك لإضافة "الغذاء من أجل الحياة" إلى قائمة المؤسسات الخيرية الخاصة بك حتى إذا كنت قد قدمت بالفعل لبعض المؤسسات الخيرية.

نحن نجعل من السهل التبرع ، وحتى القليل من العملات الاحتياطية قد يقطع شوطًا طويلاً نحو توفير الطعام. تبلغ تكلفة وجبة الغداء النموذجية الآن 50 سنتًا ، وهو مبلغ صغير بالنسبة لمعظم الأفراد ، ولكنه يصبح تكلفة الوجبة اليومية للعديد من الأطفال الضعفاء.

 

بول تيرنر

بول تيرنر

شارك بول تيرنر في التأسيس Food for Life Global في عام 1995. هو راهب سابق ، وخبير مخضرم في البنك الدولي ، ورجل أعمال ، ومدرب شامل للحياة ، وطاهي نباتي ، ومؤلف 6 كتب ، بما في ذلك ، FOOD YOGA ، 7 ثوابت عن سعادة الروح.

السيد. سافر تيرنر إلى 72 دولة على مدار الـ 35 عامًا الماضية للمساعدة في إنشاء مشاريع الغذاء من أجل الحياة ، وتدريب المتطوعين ، وتوثيق نجاحهم.

اترك تعليقا

كيفية إحداث تأثير

يتبرعون

مساعدة الناس

العملات التشفير

تبرع بالعملات المشفرة

أنيمال

الحيوانات مساعدة

جمع التبرعات

جمع التبرعات

المشاريع

فرص التطوع
كن داعية
ابدأ مشروعك الخاص
انقاذ في حالة الطوارئ

متطوع
الفرص

تصبح
محام

بدء الخاص بك
مشروع خاص

حالة طوارئ
ارتياح

Ending child malnutrition and food insecurity needs to be a top priority

24 kids will have died as a result of starvation by the time you are done reading this.

This is due to the tragic truth that, globally, a kid dies from hunger every 10 seconds, affecting more than 3 million children annually.

What is Malnutrition? 

At its root, malnutrition is a nutritional shortfall that has a negative impact on one’s health. Malnutrition is often associated with children who do not consume enough of the proper foods. Additionally, it can happen if kids eat the improper foods in excess. Tragically, all of these factors play a part in the undernutrition that prevents more than 170 million children from reaching their full potential.

According to  World Health Organization  Around 45% of deaths among children under 5 years of age are linked to undernutrition. These mostly occur in low- and middle-income countries. At the same time, in these same countries, rates of childhood overweight and obesity are rising. 

The following are the main causes of Child Malnutrition

Poor Maternal Health

The first 1,000 days of a child’s life—from the beginning of a woman’s pregnancy to the child’s second birthday—represent the biggest window of opportunity for that child’s health. Pregnant women who have little nutrition may have trouble giving birth. Because their moms are malnourished, many babies are born undersized. Mothers who are severely undernourished may find it difficult to nurse their children.

Socioeconomic Development

In poorer nations, malnutrition is mostly caused by poverty. Many times, families in poverty don’t have access to fresh produce. Many communities lack full-service grocers that carry fresh food on a daily basis.  Even if they do, purchasing fresh produce can be costly. When children cannot get fresh produce, they might load up on less costly, less healthful items.

War and Conflict

At least 240 million kids live in unstable and conflict-affected nations. These kids are more likely to die before turning five, have stunted growth from starvation, and much more.

Children suffer the most from war and conflicts. Babies, toddlers, and teens are more vulnerable than any other age group to the aftereffects of explosive warfare: hunger, stunted growth, wasting, and in the most severe cases, death stalks the battlefield. And what makes starvation caused by conflict so poisonous is the fact that these impacts on children are irreversible.

What Can Be Done to Help Children Who Are Undernourished?

In order to combat childhood malnutrition, we must provide undernourished children with food as well as give their families the tools they need to stand against future food insecurity-related issues. 

In conclusion, food is a basic human right. Every kid should have the opportunity to develop into a healthy adult and live without hunger. If you agree, contribute to the initiatives that are now providing the most vulnerable children in the world with food that will save their lives. 

Help Someone Get Their Next Meal Today. We invite you to add Food for Life to your list of charities even if you already give to some others.

We make it simple to give, and even a little bit of spare coin may go a long way toward providing food. The typical lunch now costs 50 cents, which is a small sum for most individuals but becomes the cost of a daily meal for many vulnerable children.

 

Paul Turner

Paul Turner

Paul Turner co-founded Food for Life Global in 1995. He is a former monk, a veteran of the World Bank, entrepreneur, holistic life coach, vegan chef, and author of 6 books, including, FOOD YOGA, 7 maxims for soul happiness.

MR. Turner has traveled to 72 countries over the last 35 years helping to establish Food for Life projects, train volunteers, and document their success.

Leave a comment

How To Make An Impact

donate

Help People

Crypto Currency

Donate Crypto

Animal

Help Animals

fundraise

Fundraise

Projects

Volunteer Opportunities
Become an advocate
start your own project
EMERGENCY RELIEF

VOLUNTEER
OPPORTUNITIES

Become an
Advocate

Start Your
Own Project

EMERGENCY
RELIEF