12 نصيحة للمشاركة الافتراضية الهادفة للمنظمات غير الربحية

مع انتشار جائحة عالمي يجتاح العالم ، أصبحت الأحداث الافتراضية هي الوضع الطبيعي الجديد. في معظم عام 2020 ، أغلقت المكاتب ومنافذ البيع بالتجزئة وصالات الألعاب الرياضية والمراكز العامة الأخرى حيث وضعت كل دولة في جميع أنحاء العالم لوائح الإغلاق لفرض التباعد الاجتماعي والحفاظ على سلامة مواطنيها. أدى هذا الواقع الجديد إلى انتقال من التفاعلات وجهاً لوجه إلى التفاعلات الافتراضية. 

على هذا النحو ، انتقلت العديد من الشركات إلى الفضاء الرقمي للوصول إلى قاعدة المستهلكين والتواصل معهم. ومع ذلك ، في حين أن هذه الخطوة كانت مباشرة بالنسبة للبعض ، وجد البعض الآخر أنها صعبة بعض الشيء. على سبيل المثال ، كافحت المنظمات غير الهادفة للربح ، التي تزدهر من الأحداث الشخصية مثل حفلات العشاء لجمع التبرعات والعروض الفنية الخيرية ، لإيجاد طرق للتفاعل مع المتبرعين والجهات الراعية والمتطوعين عبر الإنترنت. 

ستوفر هذه المقالة بعض نصائح المشاركة الافتراضية لمساعدة هذه المنظمات الخيرية على التواصل مع أعضائها ومواصلة أنشطتها المجتمعية على الرغم من القيود المفروضة على التجمعات الشخصية. فيما يلي بعض توصياتنا: 

 

12 نصيحة للمشاركة الافتراضية من Surefire للمنظمات غير الربحية

 

1. كن واضحا ومتعاطفا في الاتصال

كان العام الماضي مليئًا بالتحديات للجميع ، حيث واجهنا ظروفًا ربما لم نواجهها أبدًا في حياتنا. على هذا النحو ، من الأهمية بمكان أن تقوم بالتواصل مع الرعاة والمتبرعين عبر الإنترنت من مكان يتسم بالتعاطف. 

يتيح التواصل التعاطفي لأعضائك معرفة أنه ، بالإضافة إلى مشاركتهم في المشاريع المجتمعية مع مؤسستك ، فإنك تهتم برفاهيتهم والتحديات المختلفة التي يواجهونها أثناء الوباء. يمكنك أيضًا استخدام هذه التفاعلات لسؤالهم عن آرائهم ومخاوفهم وأفكارهم حول المشاريع الجارية والمستقبلية وكيف يمكنك معالجتها معًا. 

2. تحليل البيانات والقيام بالمزيد مما ينجح 

لقد وجدت العديد من المنظمات الخيرية طرقًا للتغلب على الآثار القاسية للوباء ومواصلة مشاركاتهم المجتمعية. سيكون من المفيد إذا قمت بإجراء العناية الواجبة لمعرفة كيف استمرت هذه المؤسسات في العمل. 

تواصل مع بعض هؤلاء الذين يشكلون جزءًا من شبكتك واكتشف ما كان يعمل لصالحهم وكيف تمكنوا من البقاء على اتصال مع شركائهم ومواصلة مشاريعهم الخيرية. تعد جلسات التعليقات الافتراضية إحدى الطرق لإجراء محادثة حول الأفكار بين زملائك في الصناعة. يمكنك أيضًا تجربة بعض حملات المشاركة الرقمية عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بمجموعتك ، والمدونة ، والموقع الإلكتروني ، وتحليل النتائج ، والقيام بالمزيد من الأساليب والتقنيات التي كانت ناجحة.

3. خلق فرص مفيدة للاتصال

من الضروري خلق فرص للرعاة والمتطوعين وأعضاء المجموعة الآخرين للتواصل والتفاعل أثناء وجودهم في المنزل. تعتبر القمم المنتظمة وجلسات الساعة السعيدة والجلسات الجانبية في الاجتماعات الكبيرة ومحادثات القهوة مع موظفين رفيعي المستوى هي أفضل طريقة للقيام بذلك. 

4. اجعلها تعليمية وإضافة قيمة 

يجب أن يشكل المحتوى التعليمي القيّم جزءًا أساسيًا من جلساتك التفاعلية. دروس الطهي المباشر ، ودروس اللياقة البدنية ، وجلسات الأسئلة والأجوبة المفيدة مع المتطوعين والجهات الراعية هي بعض البرامج التي يمكنك دمجها في اجتماعاتك الافتراضية. يمكن أن تساعد هذه الجلسات التعليمية أعضائك في التنقل في لوائح البقاء في المنزل التي شلت أنشطتهم الاجتماعية اليومية. 

علاوة على ذلك ، تأكد من أن المحتوى التعليمي الذي تحضره في اجتماعاتك الافتراضية يتوافق مع مهمة مؤسستك. على سبيل المثال، Food for Life Global يركز على مكافحة جوع الأطفال من خلال توفير الغذاء النباتي للأطفال الجياع في جميع أنحاء العالم. على هذا النحو ، فإن دمج دروس في طهي وجبات صحية أمر منطقي بالنسبة لنا. 

5. بناء مجتمع متخصص 

قلب أحمر مطلي على اليدين

تعد المجتمعات المتخصصة الافتراضية طريقة ممتازة لتعزيز التفاعل والمساءلة بين أعضاء مؤسستك غير الربحية. يمكنك فصل المتطوعين والشركاء في مجموعات مختلفة للبقاء على اتصال وتسجيل الوصول مع بعضهم البعض جنبًا إلى جنب مع تتبع تقدمهم ومعالمهم خلال المشاريع المجتمعية. 

6. اجعلها ممتعة وجذابة

عندما يتعلق الأمر بالمشاركة عبر الإنترنت ، فمن الضروري دائمًا إضافة بعض المرح إلى هذا المزيج. اجعل الأشياء مثيرة من خلال دمج أنشطة مثل مسابقات ملصقات الوفير ومسابقات قصة الكلمات وتحديات التصوير في Instagram وقوائم القراءة. تساعد هذه المبادرات في خلق فرص للتفاعلات النشطة بين مؤيديك والمتطوعين. 

7. خلق الخبرات 

تتمثل إحدى أفضل نصائح التفاعل للأحداث الافتراضية في دمج المحتوى الذي يخلق تجارب غامرة للضيوف. على سبيل المثال ، إذا كنت تنظم قمة أو مؤتمرًا عبر الإنترنت لإنهاء جوع الأطفال لمؤسستك الخيرية ، فيمكنك تضمين الجولات الافتراضية والعروض الموسيقية ودروس اللياقة البدنية وورش العمل كجزء من تشكيلة البرنامج. 

هذه الأنشطة جذابة وتخلق تجربة لا تنسى لضيوفك. على سبيل المثال ، في Food for Life ، قمنا بتنظيم قمة تعال على قيد الحياة، حدث افتراضي قدم تجربة غامرة لشركائنا من خلال 12 ساعة من المشاركة والمحتوى التفاعلي. 

8. تسليط الضوء على الناس 

بينما نمر بهذه الأوقات العصيبة معًا ، من الضروري تقدير المتطوعين والمانحين الذين كانوا في طليعة المشاريع المجتمعية لمنظمتك قبل وأثناء الوباء. توجد الجمعيات الخيرية لتحسين الحياة وجعل العالم مكانًا أفضل. من خلال الاحتفال بشركائك ، فإنك تمنحهم فرصة أيضًا لتجربة عملك الإنساني.

يمكنك إجراء صيحات خاصة أثناء الاجتماعات عبر الإنترنت أو بدء راعٍ لجائزة الشهر عبر حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بمجموعتك. إذا كان لديك عنوان البريد الإلكتروني لبعض أعضائك ، فإن رسائل البريد الإلكتروني الخاصة لإظهار امتنانك يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً. يمكنك حتى إبراز الأشخاص الذين تأثروا بعملك. يوفر هذا زاوية إنسانية وعاطفية في منصة افتراضية غالبًا ما تكون مفقودة.

9. التعاون مع مختلف أصحاب المصلحة

يعد الحصول على أصحاب مصلحة مختلفين للمشاركة في الأحداث الخاصة بك على الإنترنت نصيحة رائعة أخرى للمشاركة الافتراضية. يمكنك دعوة موسيقيين رفيعي المستوى وفنانين وقادة صناعة من مختلف المجالات التي تدعم قضيتك لمخاطبة شركائك خلال الأحداث الخاصة بك على الإنترنت. 

10. خذ المساعدة من شبكة المتطوعين

في حين أنه قد يكون من المغري أن تفعل كل شيء بنفسك ، فمن الأفضل ألا تحاول القيام بذلك وحدك. بدلاً من ذلك ، اطلب المساعدة من بعض المتطوعين وأعضاء الفريق لمساعدتك على تبادل الأفكار والتخطيط وتنظيم الأنشطة الافتراضية لمنظمتك غير الربحية. 

اطلب منهم المساعدة واسمح لهم بالتعامل مع الجلسات حيث يتفاعلون مع الشركاء الآخرين وأعضاء المجموعة. بهذه الطريقة ، لن ترهق نفسك بالكثير من المهام. أنت أيضًا تعمق العلاقة بين المتطوعين والمتبرعين والأعضاء والشركاء ، حيث يتفاعلون مع بعضهم البعض بدلاً من التفاعل معك فقط. 

11. إنشاء المحتوى

يعد تعليم محتوى الوسائط الاجتماعية أداة رائعة لتعزيز المشاركة والتفاعل بين شركاء مؤسستك. على الرغم من أنك قد لا تعقد اجتماعات افتراضية دائمًا ، إلا أنه لا يزال بإمكانك إنشاء محتوى ثري عبر منصات الوسائط الاجتماعية لمجموعتك والتي تعرض مهمتك والمشاريع السابقة / الجارية. 

لحسن الحظ ، هناك العديد من التنسيقات للاختيار من بينها ، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والرسومات والنصوص. على هذا النحو ، يمكنك أن تكون متعدد الاستخدامات في نوع المحتوى الذي تنشئه لتشجيع التفاعل بين المتطوعين والجهات الراعية. قم بتحليل البيانات لمعرفة نوع المحتوى الرقمي الذي سيحفز المشاركة لمؤسستك والبناء حول ذلك.

12. جمع الأموال للأعمال الخيرية عبر الإنترنت 

بالنسبة للمنظمات غير الربحية ، كان جمع الأموال للمشاريع الخيرية ينطوي دائمًا على أحداث شخصية. ومع ذلك ، مع قيود الإغلاق التي تبقي معظم الرعاة والمانحين في المنزل ، أصبح من الضروري إيجاد طرق لجمع الأموال للمشاريع المجتمعية من خلال الفضاء الافتراضي. بالنسبة لمؤسستك ، يمكنك تنظيم أحداث لجمع التبرعات عبر الإنترنت حيث يقدم الضيوف تبرعات على الرغم من غيابهم جسديًا. 

يمكنك أيضًا الخروج بأفكار لجمع التبرعات قد لا تتضمن أحداثًا افتراضية. مثال على ذلك هو منظمتنا غير الربحية Food for Life Global، أكبر منظمة نباتية للإغاثة الغذائية ، مما يسمح للمانحين بالمساهمة في برامج الاغاثة من الكوارث من خلال موقعها الإلكتروني. 

خلاصة 

في حين أن لوائح الإغلاق قد أعاقت الكثير من أنشطة المنظمات غير الربحية ، لا تزال هناك فرص للمشاركة والتفاعلات والعمل الخيري الهادف باستخدام الفضاء الافتراضي. من خلال النصائح الواردة في هذه المقالة ، يمكن لمنظمتك الخيرية أن تظل نشطة بينما يشق العالم طريقه للخروج من جائحة فيروس كورونا.

يمكنك مساعدة!

https://ffl.org/wp-content/uploads/2019/10/6Billionmeals-2.jpg
دعم العمل الهام Food for Life Global لخدمة شبكتها الدولية التي تضم أكثر من 200 شركة تابعة في 60 دولة.
Food for Life Global هي منظمة خيرية 501 (c) (3) ، EIN 36-4887167. تعتبر جميع التبرعات معفاة من الضرائب في غياب أي قيود على الخصم تنطبق على دافع ضرائب معين. لم يتم تقديم أي سلع أو خدمات في مقابل مساهمتك.
Food For Life Global’s المهمة الأساسية هي تحقيق السلام والازدهار في العالم من خلال التوزيع الليبرالي للوجبات النباتية النقية التي أعدت بنية محبة.

اكتب تعليقا

12 Tips for Meaningful Virtual Engagement for Nonprofits

With a global pandemic sweeping through the globe, virtual events have become the new normal. For much of 2020, offices, retail outlets, gymnasiums, and other public centers closed down as every country worldwide put lockdown regulations in place to enforce social distancing and keep their citizens safe. This new reality ushered in a transition from face-to-face interactions to virtual engagements. 

As such, several businesses shifted to the digital space to reach and connect with their consumer base. However, while this move was straightforward for some, others found it a bit challenging. For example, not-for-profit organizations, who thrive off in-person events like fundraising dinners and charity art shows, struggled to find ways to interact with donors, sponsors, and volunteers online. 

This article will provide some virtual engagement tips to help these philanthropic organizations connect with their members and continue their community-oriented activities despite the restrictions on in-person gatherings. Here are some of our recommendations: 

 

12 Surefire Virtual Engagement Tips for Nonprofits

 

1. Be Clear and Empathetic In Communication

The last one year has been quite challenging for everyone, as we battled circumstances that we've probably never faced in our lifetimes. As such, it's crucial that as you reach out to your sponsors and donors online, you do so from a place of empathy. 

Empathetic communication lets your members know that, beyond their participation in community projects with your organization, you care about their wellbeing and the various challenges they face during the pandemic. You can also use these interactions to ask them about their opinions, concerns, and thoughts about ongoing and future projects and how you can address them together. 

2. Analyze Data and Do More of What Works 

Several charity organizations have found ways to navigate the pandemic's harsh effects and continue their community engagements. It would help if you carried out due diligence to find out how these institutions have kept going. 

Reach out to some of them who are a part of your network and find out what has been working for them and how they've managed to stay in touch with their partners and continue their philanthropic projects. Virtual feedback sessions are one way to get the conversation on ideas going among your colleagues in the industry. You could also experiment with some digital engagement campaigns across your group's social media, blog, and website, analyze the results, and do more of the methods and techniques that were successful.

3. Create Meaningful Opportunities for Connection

It's essential to create opportunities for your sponsors, volunteers, and other group members to connect and interact while they're stuck at home. Regular summits, happy hour sessions, breakout sessions at large meetings, and coffee chats with high-profile staff are the best way to do this. 

4. Make It Educational and Add Value 

Valuable, educational content should form a core part of your interactive sessions. Live stream cooking classes, fitness lessons, and informative Q&A sessions with your volunteers and sponsors are some of the programs you can incorporate into your virtual meetings. These educational sessions can help your members navigate the stay-at-home regulations that have crippled their everyday social activities. 

Furthermore, ensure the educational content you bring into your virtual meetings aligns with your foundation's mission. For example, Food for Life Global focuses on combating child hunger by providing vegan food for hungry children worldwide. As such, incorporating classes on cooking healthy meals makes sense for us. 

5. Build a Niche Community 

Red heart painted on hands

Virtual niche communities are an excellent way to foster interaction and accountability among members of your non-profit. You can separate volunteers and partners into different groups to keep in touch and check-in with one another alongside tracking their progress and milestones during community projects. 

6. Keep It Interesting and Engaging

When it comes to online engagement, it's always crucial to add some fun to the mix. Make things exciting by incorporating activities like bumper sticker contests, word story competitions, Instagram photography challenges, and reading lists. These initiatives help create opportunities for active interactions between your supporters and volunteers. 

7. Create Experiences 

One of the best engagement tips for virtual events is to incorporate content that creates immersive experiences for guests. For example, if you're organizing an online summit or conference to end child hunger for your charity organization, you could include virtual tours, music performances, fitness classes, and workshops as part of the line-up for the program. 

These activities are engaging and create a memorable experience for your guests. For example, at Food for Life, we organized the Come Alive Summit, a virtual event that provided an immersive experience for our partners through 12 hours of engaging and interactive content. 

8. Highlight People 

As we go through these tough times together, appreciating the volunteers and donors who have been at the forefront of community projects for your organization before and during the pandemic is essential. Charities exist to improve lives and make the world a better place. By celebrating your partners, you give them an opportunity to also experience your humanitarian work.

You could hold special shout-outs during online meetings or start a sponsor of the month award across your group's social media accounts. If you have the email address of some of your members, then private mails to show your gratitude can also go a long way. You could even highlight people who are impacted by your work. This provides a humane and empathetic angle in a virtual platform which is often missing.

9. Collaborate With Different Stakeholders

Getting different stakeholders to participate in your online events is another terrific virtual engagement tip. You could invite high-profile musicians, artists, and industry leaders from various fields that support your cause to address your partners during your online events. 

10. Take Help from the Volunteer Network

While it may be tempting to do everything yourself, it's usually best you don't try to go it alone. Instead, enlist the help of some of your volunteers and team members to help you brainstorm, plan, and organize your nonprofit's virtual activities. 

Ask them for help and allow them to handle sessions where they interact with other partners and group members. This way, you do not overwhelm yourself with too many tasks. You also deepen the connection between volunteers, donors, members, and partners, as they get to interact with each other rather than just you. 

11. Create Content

Educating social media content is a great tool to foster engagement and interaction among your organization's partners. While you may not always hold virtual meetings, you can still create enriching content across your group's social media platforms that showcase your mission and past/ongoing projects. 

Fortunately, there are several formats to choose from, including images, videos, graphics, and texts. As such, you can be versatile in the type of content you create to encourage interaction among volunteers and sponsors. Analyse the data to figure out the kind of digital content that will drive engagement for your foundation and build around that.

12. Raise Money for Charity Online 

For non-profits, raising money for philanthropic projects has always involved in-person events. However, with lockdown restrictions keeping most sponsors and donors at home, it has become imperative to find ways to raise funds for community projects through the virtual space. For your organization, you could organize online fundraising events where guests make donations despite being physically absent. 

You could also come up with fundraising ideas that may not involve virtual events. An example is our non-profit Food for Life Global, the largest vegan food relief organization, allowing donors to contribute to its Disaster Relief Programs through its website. 

Conclusion 

While lockdown regulations have hindered much of the activities of non-profits, there are still opportunities for meaningful engagements, interactions, and philanthropic work using the virtual space. With the tips in this article, your charity organization can stay active while the world navigates its way out of the coronavirus pandemic.

You Can Help!

https://ffl.org/wp-content/uploads/2019/10/6Billionmeals-2.jpg
Support the important work of Food for Life Global to serve its international network of over 200 affiliates in 60 countries.
Food for Life Global is a 501(c) (3) charitable organization, EIN 36-4887167. All donations are deemed tax-deductible absent any limitations on deductibility applicable to a particular taxpayer. No goods or services were provided in exchange for your contribution.
Food For Life Global’s primary mission is to bring about peace and prosperity in the world through the liberal distribution of pure plant-based meals prepared with loving intention.

Write a comment